طليقة مؤسس أمازون تبرعت بـ 3.8مليار دولار الأسبوع الماضي

رئيس شركة أمازون التنفيذي جيف بيزوس وزوجته السابقة ماكينزي

رئيس شركة أمازون التنفيذي جيف بيزوس وزوجته السابقة ماكينزي

أعلنت ماكنزي سكوت، المليارديرة والزوجة السابقة للرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، يوم الأربعاء 23 مارس، أنها قدمت أكثر من 3.8 مليار دولار لـ 465 منظمة خيرية.

كتبت سكوت في منشور على موقع Medium أنها قدمت التبرعات على مدار الأشهر التسعة الماضية. تتضمن قائمة المستفيدين مجموعة من المنظمات غير الربحية، على الرغم من أن سكوت قالت إنها تركز بشكل خاص على دعم المجموعات التي تساعد في رفع مستوى “أولئك الذين كانت أصواتهم ممثلة تمثيلا ناقصا”.

وقد تعهدت سكوت بالتخلي عن معظم ثروتها البالغة خمسين مليار دولار، التي حصلت عليها من تسوية طلاقها من بيزوس قبل ثلاث سنوات، والتي منحتها حصة بنسبة 4% في موقع أمازون للتجارة الإلكترونية.

في عام 2019، وقعت سكوت على تعهد العطاء، والتزمت بالتبرع بما لا يقل عن نصف ثروتها للأعمال الخيرية. بدأ “تعهد العطاء” من قبل وارن بافيت وبيل وميليندا جيتس في عام 2010 لتشجيع الأثرياء في العالم على توزيع ثرواتهم.

سكوت متزوجة الآن من دان جيويت، مدرس العلوم في سياتل. في مارس الماضي، انضم جيويت إلى سكوت في توقيع تعهد العطاء.

وتقول الزوجة السابقة لبيزوس إن هدفها هو دعم احتياجات الفئات التي تفتقر إلى التمثيل الحقيقي في المجتمعات من جميع الخلفيات.

وظلت سكوت التي تبلغ ثروتها نحو 53 مليار دولار أمريكي متزوجة من بيزوس لمدة 25 عاما وساعدته في إطلاق موقع أمازون عام 1994، وألفت أيضا قصتين.

زوجها السابق هو ثاني أغنى شخص في العالم ، خلف إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

اتخذت سكوت نهجًا غير معتاد في العمل الخيري، وغالبًا ما قدم تبرعات مفاجئة بمليارات الدولارات للجمعيات الخيرية. لقد تبرعت حتى الآن بأكثر من 12 مليار دولار في 4 جولات من التمويل.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.