شرطة ألمانيا تغلق “أكبر سوق غير شرعية” على الإنترنت

ألمانيا تقوم بغلق سوق هيدرا علي الإنترنت

ألمانيا تقوم بغلق سوق هيدرا علي الإنترنت

أعلنت الشرطة الألمانية يوم الثلاثاء 5 أبريل أنها قامت بإغلاق الخادم الإلكتروني (سيرفر) مجال الإنترنت الخاص بما وصفتها بأنها أكبر سوق غير شرعية في العالم، والمعروفة بموقع “هيدرا”، وصادرت عملات بيتكوين بقيمة 23 مليون يورو.

ويتعلق الأمر بسوق سوداء روسية تبيع عبر الشبكة العنكبوتية المظلمة، أدويةً مخدرة وكذلك بيانات كروت الائتمان البنكية المسروقة بالإضافة لعملات وهويات مزيفة.

يذكر أن مواقع الإنترنت المظلم هي مواقع مشفرة لا يمكن الوصول إليها إلا بتحميل برامج معينة والحصول على رمز يسمح بتصفحها ولا تخدم إلا من يريدون الحفاظ على سرية أنشطتهم ومن دون الكشف عن هوية مستخدميها.

كان لدى سوق هيدرا حوالي 17 مليون حساب عميل وأكثر من 19,000 حساب بائع، وفقًا للشرطة الفيدرالية الألمانية.

وقالت في بيان: “سوق هيدرا ربما كان السوق غير القانوني بأعلى معدل دوران في جميع أنحاء العالم” حيث بلغت المبيعات 1.23 مليار يورو على الأقل في عام 2020 وحده.

هيدرا شكلت 75% من المبيعات في سوق الشبكة المظلمة العالمية في عام 2020.

وكان “هيدرا” الذي تأسس في 2015، قيد تدقيق وتحقيق على مدار ما يقرب من الـ8 أشهر الماضية، منذ شهر أغسطس من العام الماضي، 2021. وأوضحت الشرطة الألمانية إن هناك عدة سلطات في الولايات المتحدة الأمريكية قد شاركت في هذا التحقيق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.