هل يمكن لأجهزة الكمبيوتر أن تحل محل الوسطاء في البورصة؟

متعاملون أثناء التداول في البورصة الأمريكية بنيويورك

متعاملون أثناء التداول في البورصة الأمريكية بنيويورك

تريد إحدى بورصات العملات المشفرة تجنب الوسطاء في الأسواق المالية، فقد قدم سام بانكمان فرايد، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة إف تي إكس، مقترحا مثيرا للمنظمين الأمريكيين، وهو تقديم مشتقات العملات المشفرة للتداول مباشرة للمستخدمين، دون وساطة من الوسطاء التقليديين.

المقترح جزء من خطة أكبر يعدها بانكمان، إذا نجح في السيطرة على سوق العقود الآجلة للعملات المشفرة، فقد يكون القطاع المالي التقليدي هو التالي، بحسب فايننشال تايمز.

ترغب الشركة، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، في توسيع ممارسات “افعلها بنفسك” التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للأصول الرقمية، وتجاوز حراس البوابة التقليديين، وجعل أجهزة الكمبيوتر تجري التداولات دون أوقات الفتح أو الإغلاق.

لكن المقترح يلقى بعض المعارضة

قد يكون توجه بورصة إف تي إكس للعملات المشفرة لمكينة نشاط البورصة “سلاحا ذو حدين” يفضي إلى احتمالية خلق حالة من عدم الاستقرار صعودا وهبوطا في حركة السوق، وفقا لأستاذ في الشؤون المالية بجامعة هيوستن، مضيفا أنه على الرغم من ذلك، فإنه ليس مقترحا دون جدوى ولا ينبغي كذلك تجاهله تماما.

وقال روستين بهنام، رئيس لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية إن الطلب يمثل مقترحا مبتكرا يستحق دراسة متأنية.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.