أغنى رجل في العالم يضيف 15 مليار دولار إلى ثروته في ليلة

إيلون ماسك رئيس شركة تسلا وسبيس إكس

إيلون ماسك رئيس شركة تسلا وسبيس إكس

أضاف الملياردير المؤسس لشركة تسلا، إيلون ماسك، أكثر من 15 مليار دولار إلى ثروته أمس، والتي اقتربت من حاجز 300 مليار دولار.

وجاء ارتفاع ثروته بعد استحواذه على حصة 9.2% من منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليصبح أكبر مساهمي الشركة، متفوقاً على مؤسسها ورئيسها التنفيذي، جاك دورسي.

ويمتلك ماسك 73.5 مليون سهم في “تويتر”، بلغت قيمتها نحو 2.9 مليار دولار بناءً على سعر إغلاق يوم الجمعة 8 أبريل، وهي الحصة التي جمعها خلال النصف الثاني من مارس الماضي.

ومع الكشف عن حصته الجديدة، ارتفعت أسهم “تويتر” بنسبة 28% خلال جلسة واحدة، لتضيف أكثر من 800 مليون دولار إلى ثروته بعد الإفصاح عنها يوم الاثنين 4 أبريل.

ولم يكن هذا هو السبب وراء ارتفاع قيمة ثروته بنحو 15.3 مليار دولار خلال يوم الإثنين فقط، إذ ارتفع سهم شركة تسلا بأكثر من 5.6% ليتجاوز سعره 1145 دولارا، والتي يمتلك ماسك حصة فيها تزيد عن 20%.

وبلغت ثروة ماسك 288 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، موسعاً الفارق مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، إلى 95 مليار دولار.


المصدر: العربية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.