كيف يستخدم الأطفال في العالم شبكات التواصل الإجتماعي؟

الحرمان من التابلت يسنخدم في عقاب الأطفال

الحرمان من التابلت يسنخدم في عقاب الأطفال

ربع الأطفال في سن 3 سنوات في المملكة المتحدة لديهم بروفيل على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا وفقًا لمسح أجري عام 2021 للآباء أجرته منظمة الاتصالات البريطانية Ofcom.

على الرغم من أن معظم مواقع التواصل الاجتماعي تحدد الحد الأدنى للسن الموصى به عند 13 عامًا، فإن ما يصل إلى 80% من الأطفال البالغين من العمر 12 عامًا لديهم نوع من الملف الشخصي (البروفبل)، وكما يوضح الإنفوجرافيك التالي، من عمر 3 سنوات فأقل، تكون الأرقام أقل من 25% لجميع الأطفال المدرجة في المسح.

فيما يتعلق باستخدام منصة محددة ، تقول منظمة الاتصالات البريطانية Ofcom: “الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8-11 كانوا أكثر عرضة لأن يكون لديهم ملفات شخصية (بروفيل) على شبكة تيك توك (34%و ​​يوتيوب (27%).

تزداد شعبية تيك توك على وجه الخصوص، حتى بين الفئات العمرية الأصغر؛ يستخدم 16% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 4 سنوات و 29% من 5 إلى 7 سنوات المنصة. ” بشكل عام، من بين جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا ، يعد يوتيوب الخدمة الأكثر شيوعًا (يستخدمه 89%).

بينما بالنسبة للبعض، قد لا تعتبر منصة مشاركة الفيديو شكلاً تقليديًا من وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن تيك توك هي بالتأكيد من وسائل التواصل واجتذبت 50% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا في المملكة المتحدة في عام 2021.

أظهر البحث أيضًا أن ثلث الآباء فقط كانوا على دراية بالحد الأدنى الصحيح لمتطلبات العمر لوسائل التواصل الاجتماعي.

علاوة على ذلك، من بين أولئك الذين لديهم ملف تعريف (بروفيل) أقل من الحد الأدنى للسن المطلوب، قالت “نسبة مهمة” من الأطفال الأصغر سنًا أنهم أنشأوا ملفات تعريفهم على وسائل التواصل الاجتماعي بأنفسهم.

وُجد أن معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير سلبي على الصحة العقلية للأطفال والشباب.

نسبة أولياء الأمور الذين قالوا أن أبنائهم لديهم ملف تعريفي (بروفيل) علي شبكات التواصل الإجتماعي وفقا للسن (باللون الأسود)

نسبة أولياء الأمور الذين قالوا أن أبنائهم لديهم ملف تعريفي (بروفيل) علي شبكات التواصل الإجتماعي وفقا للسن (باللون الأسود)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.