احذر: غرامات مالية كبيرة على الركاب المشاغبين المسافرين جوا

قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها حررت 1300 شكوى ضد مسافرين مشاغبين منذ فبراير 2021 حتي مايو من نفس العام، وهو نفس عدد الشكاوي التي اتخذتها ضد الركاب في الـ 10 سنوات السابقة

قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها حررت 1300 شكوى ضد مسافرين مشاغبين منذ فبراير 2021 حتي مايو من نفس العام، وهو نفس عدد الشكاوي التي اتخذتها ضد الركاب في الـ 10 سنوات السابقة

تعرضت اثنتان من ركاب شركة طيران أمريكية إلى أكبر غرامات مالية على الإطلاق، بعد توجيه اتهام لهما بإساءة الأدب، بحسب هيئات تنظيم الطيران الأمريكية.

والعقوبات هي جزء من غرامة قدرها 2 مليون دولار فرضت هذا العام، إذ شهدت شركات الطيران الأمريكية أرقاما قياسية من قلة التهذيب منذ أوائل عام 2021، ومعظمها بسبب رفض وضع الكمامة.

وغرمت إدارة الطيران الفيدرالية (إف إيه إيه) مسافرة على الخطوط الجوية الأمريكية، وصلت الغرامة إلى أكثر من 80 ألف دولار، كانت الوجهة من تكساس إلى نورث كارولينا عندما فقدت المسافرة توازنها وكادت أن تقع، هبت المضيفة لمساعدتها لكن المسافرة صرخت وهددتها. ودفعتها بقوة وحاولت فتح باب غرفة الطيار وعندما حاولوا كبح جماحها بصقت عليهم.

وفي حادثة أخرى، تم تغريم مسافرة على شركة طيران دلتا بأكثر من 75 ألف دولار لعضها راكبا بشكل متكرر ومحاولة معانقة وتقبيل راكب آخر.

فرضت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) تفويضها بعدم التسامح مطلقًا عندما تصاعدت حوادث الركاب العنيفة في وقت قريب من هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي. ظلت الحوادث مرتفعة بعد أن فرضت إدارة الرئيس جو بايدن تفويضًا يلزم الركاب بارتداء أقنعة على الطائرات وفي المطارات بسبب حالات COVID-19 في فبراير 2021.

وصرح وزير النقل الأمريكي بيت بوتيجيج لبرنامج “ذا فيو” على قناة إيه بي سي يوم الجمعة 8 أبريل أن تفويض الإدارة الذي يطلب ارتداء الأقنعة الطبية على الطائرات وفي وسائل النقل العام إما سينتهي أو يتم تجديده في 18 أبريل.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية أنه منذ يناير 2021، تم الإبلاغ عن 7060 حادثة شغب للركاب، و 70 ٪ تتعلق بقواعد ارتداء الأقنعة الطبية، لكن المعدل انخفض بنسبة 60 ٪ منذ أعلى مستوى في عام 2021.

فإذا كنت على متن طائرة، لك هذه النصيحة التي جاءت على لسان مسؤول في هيئة الطيران: لا تعرض للخطر طاقم الطائرة والركاب والتزم أدبك، فإن لم تفعل فستغرم بآلاف الدولارات من قبل إدارة الطيران الفيدرالية


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.