أمازون تتكبد خسائر كبيرة في الربع الأول من العام الجاري

شعار شركة أمازون

شعار شركة أمازون

كشفت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية أن إجمالي خسائرها في الربع الأول من عام 2022 بلغ 8. 3 مليار دولار، مقارنة بأرباح بلغت 8.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الفائت، مدفوعة باستثماراتها في شركة ريفيان لتصنيع السيارات الكهربائية، إذ خسرت أمازون نحو 7.6 مليار دولار في استثماراتها في الشركة.

نشأت الخسائر أيضًا من الشركات الاستهلاكية في أمازون في أمريكا الشمالية وعلى الصعيد الدولي، على الرغم من استمرار قسم الخدمات السحابية في النمو وجني الأموال.

في مواجهة جائحة يبدو أنه يتراجع، وأعلى مستويات التضخم في 4 عقود بالولايات المتحدة، سجلت أمازون يوم الخميس 28 أبريل أبطأ نمو ربع سنوي لها منذ سنوات وأول خسارة ربع سنوية لها منذ 2015.

وانخفض سعر السهم في فترة تداول جلسة الإغلاق يوم الخميس 28 أبريل في السوق الأمريكية بنسبة 9%.

ورفعت الشركة سعر خدمة الاشتراك المتميز المعروف بـ ” أمازن برايم” كما فرضت رسوما إضافية على الشركات التي تستخدم مستودعاتها الأمريكية.

سجلت الشركة إيرادات بقيمة 116.4 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بزيادة 7% عن العام السابق.

كان هذا أقل من النمو بنسبة 44% في الربع الأول من عام 2021. وكان عدد المنتجات التي باعتها أمازون في الربع ثابتًا مقارنة بالعام الماضي، كما زادت تكاليف بيع هذه المنتجات.

التضخم بالولايات المتحدة هو السبب

استفادت أمازون من جائحة كورونا حيث توافد الناس على التسوق عبر الإنترنت. ولكن مع انتشار اللقاحات والتضخم الذي وصل إلى 8.5٪ في الولايات المتحدة شهر مارس الماضي، تغيرت السلوكيات مرة أخرى.

وفقًا لبيانات وزارة التجارة الصادرة يوم الخميس 28 أبريل، انخفض إنفاق المستهلكين على أنواع المنتجات غير المعمرة التي يشتريها الناس غالبًا على أمازون بنسبة 0.6٪ في الربع الأول مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021، عند تعديله وفقًا للتضخم.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.