بنك HSBC مصر: برنامج إقراض بقيمة مليار جنيه لرواد أعمال التكنولوجيا

لوجو بنك HSBC

يعتزم بنك إتش إس بي سي مصر إطلاق برنامج إقراض بقيمة مليار جنيه لتمويل لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق أعمالهم، حسبما أعلن البنك في بيان له يوم الثلاثاء 7 يونيو.

من هم المؤهلون لتلقي التمويل؟

يستهدف برنامج إقراض رواد الأعمال في التكنولوجيا الشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة والنقل، والصحة والتعليم والبرمجيات.

وقال البنك إنه، تقديرا لقمة الأمم المتحدة المقبل حول تغير المناخ COP27 التي ستعقد بشرم الشيخ في نوفمبر، فإنه سيقوم بإعطاء الأولوية لرواد الأعمال الذين يركزون بشكل واضح على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسيركز البرنامج على تمويل “الشركات التي تتبنى نماذج أعمال متميزة في الأنشطة التسويقية بين الشركات، ولديها قدرة على تحقيق الإيرادات وممن حصلت بالفعل على التمويل من مستثمرين موثوقين”.

وتعليقا على البرنامج، قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي مصر: “تعتبر مصر موطنا لبعض من أهم رواد الأعمال وأكثرهم تميزا في المنطقة. ويعكس النمو الهائل في تمويل رأس المال الاستثماري في هذه السوق مدى جودة المهارات المحلية وضخامة الفرصة المتاحة، ولهذا السبب قمنا بتطوير برنامج إقراض مخصص لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا”.

تعد هذه هي ثالث مبادرة يطلقها البنك وتستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال 6 أشهر.

ففي الشهر الماضي، أعلن البنك أنه سيوفر تمويلات بقيمة مليار دولار للشركات المملوكة من قبل رائدات أعمال على مدار الـ 12 شهرا المقبلة في 11 دولة من بينها مصر.

كما أطلق البنك صندوق فرص بقيمة 3 مليارات جنيه لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، مع التركيز بشكل خاص على قطاعي الصناعة والخدمات


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.