أمازون تتصدر السوق السحابية (كلاود) بـ200 مليار دولار

الأتجاه العام صعودا وهبوطا للشركات الكبري المسيطرة علي سوق الحوسبة السحابية

الأتجاه العام صعودا وهبوطا للشركات الكبري المسيطرة علي سوق الحوسبة السحابية

بعد أن أثبتت نفسها كشركة رائدة في سوق البنية التحتية السحابية، لا تزال “أمازون ويب سيرفس Amazon Web Services (AWS)”، المنصة السحابية المربحة لعملاق تجارة التجزئة عبر الإنترنت، في صدارة مجموعة خدمات أمازون من ناحية الربحية.

وفقًا لتقديرات مجموعة Synergy Research Group، بلغت حصة أمازون السوقية في سوق البنية التحتية السحابية العالمية 34% في الربع الثاني من عام 2022، ولا تزال تتجاوز الحصة السوقية المجمعة لأكبر منافسيها، مايكروسوفت آزور و جوجل كلاود.

في الربع الثاني من عام 2022، ارتفع الإنفاق على خدمات البنية التحتية السحابية العالمية إلى 55 مليار دولار، ليصل إجمالي الصناعة خلال الاثني عشر شهرًا اللاحقة إلى أكثر من 200 مليار دولار. كما يظهر الإنفوجرافيك التالي، استحوذت أمازون ومايكروسوفت على أكثر من نصف عائدات البنية التحتية السحابية في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، مع سيطرة أكبر 8 مزودين على أكثر من 80% من السوق.

قال جون دينسديل، كبير المحللين في مجموعة Synergy Research Group، في إشارة إلى الآثار السلبية لسعر الصرف على النمو الإجمالي للصناعة: “مقدمو الخدمات السحابية العالمية ليسوا محصنين بالتأكيد من تأثير التحولات المستمرة في أسعار الصرف”. “ومع ذلك، تظل الحقيقة أن النمو الأساسي في استخدام السحابة يستمر في النمو بمعدلات رائعة حقًا،” يتابع، موضحًا سبب استمرار توقعات شركته في إظهار “نمو قوي في جميع مقاييس السوق السحابية الرئيسية”.

حصة الشركات الكبري المسيطرة علي السوق العالمي للحوسبة السحابية وفي المركز الأول شركة أمازون

حصة الشركات الكبري المسيطرة علي السوق العالمي للحوسبة السحابية وفي المركز الأول شركة أمازون تليها مايكروسوفت ثم جوجل


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.