شركة بايدو: القيادة الذاتية لسياراتنا الكهربائية تتفوق علي تسلا

سيارة "روبوت" كهربائية من طراز OBO-01 لشركة بايدو الصينية

سيارة “روبوت” كهربائية من طراز OBO-01 لشركة بايدو الصينية

قال روبن لي الرئيس التنفيذي لشركة بايدو الصينية للسيارات في بيان يوم الاثنين 8 أغسطس إن شركة “جيدو أوتو Jidu Auto” للسيارات الكهربائية التابعة لشركة بايدو ستتقدم بجيل على شركة تسلا من حيث تقنيات القيادة الذاتية.

وأضاف لي: “فهمنا للمركبات الذكية هو أن كونها كهربائية هي نصف النهائي بينما الذكاء هو النهائي”.

وقال جو شيا ييبينج الرئيس التنفيذي لشركة “جيدو” في البيان إن الشركة تهدف إلى أن تكون قادرة على تسليم 800 ألف من سياراتها “الروبوتية ذاتيه القيادة” في عام 2028.

وقال شيا إن شركة جيدو تخطط أيضًا لتقديم نموذجها الثاني للإنتاج الضخم في عام 2024.

كشفت جيدو عن أول سيارة مفهوم “روبوتية ذاتية القيادة”، والتي لا تحتوي على مقابض أبواب ويمكن التحكم فيها بالكامل عن طريق التعرف على الصوت، في يونيو الماضي، مع خطة لإنتاج النموذج بكميات كبيرة في عام 2023.

إلى جانب تزويد السيارة بتكنولوجيا برمجيات القيادة الذاتية التي طورت بواسطة شركة بايدو، فإن مركبات جيدو “الروبوتية” ستحتوي على جهازي ليزر لتحديد المسافات على غرار الرادارات و 12 كاميرا.

تأتي خطة بايدو لصناعة السيارات الكهربائية في الوقت الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لتطوير سيارات ذكية بعد نجاح شركة تسلا في تسويق السيارات الكهربائية.

تعد شركة Xiaomi لتصنيع الهواتف الذكية وشركة ديدي جلوبال من بين عمالقة التكنولوجيا الصينيين الآخرين الذين يسعون لتحقيق طموحات صناعة السيارات ذاتية القيادة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.