بسبب جوجل: هل ولى زمن الأشياء المجانية؟

تطبيق جوجل علي شاشة موبايل

تطبيق جوجل على شاشة موبايل

تغير حال العديد من الخدمات التي كانت مجانية طوال الوقت، مثل أكياس البقالة أو اختيار المقاعد بجوار الممر في الطائرات، وصار هناك العديد من الأشياء، يعتبر إضافات لا بد من الدفع للحصول عليها، حسبما كتبت صحيفة وول ستريت جورنال.

هل تحتاج إلى نسخة من كشف حسابك البنكي للشهر الماضي؟ جهز نفسك للدفع.

هل تنزل في فندق وتريد الاسترخاء قليلا أمام حمام السباحة؟ سيكلفك هذا مبلغا إضافيا على الفاتورة، فالكثير من الفنادق تفرض الآن رسوما للحصول على الكراسي في المواقع المفضلة.

وإذا كنت تريد الحصول على كابينة وحدك، فهذا سيكلفك المزيد.

وأدى صعود نموذج الاشتراكات على المنصات الرقمية إلى اضطرار المستخدمين إلى دفع مبلغ شهري لمشاهدة الموسيقى أو مشاهدة الأفلام، بدلا من الدفع مرة واحدة فقط لاقتناء الألبوم الموسيقى أو الفيلم كما كان الحال في الماضي القريب.

هيا نلوم جوجل

وجود محركات البحث جعل من السهل للغاية مقارنة الأسعار. لذا كان على الشركات أن تتكيف مع تلك الشفافية عن طريق خفض سعر الخدمة الأساسية، كسعر الغرفة الفندقية أو تذكرة الطائرة، وتعويض الفارق من خلال رسوم وتكاليف إضافية في العديد من الكماليات التي قد يطلبها فقط بعض الزبائن.


المصدر: إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.