الامارات: تغطية طرح تطبيق “سالك” بالكامل خلال ساعات

إقبال قياسي من المستثمرين على سهم "سالك" في سوق دبي المالي

إقبال قياسي من المستثمرين على سهم “سالك” في سوق دبي المالي

استحوذ المستثمرون على جميع الأسهم المعروضة البالغة 1.5 مليار سهم في اليوم الأول من الطرح العام الأولي للمشغل الحصري للتعريفة المرورية في دبي “سالك” المملوك للدولة، ما يشير إلى أن الطلب على الطروحات العامة الأولية في الخليج لا يزال قويا، على العكس من أسواق أخرى، حسبما ذكرت بلومبرج.

وتسعى دبي لجمع 817 مليون دولار من خلال بيع حصة 20% في سالك بسعر درهمين (0.54 دولار) للسهم الواحد، مما يقدر قيمة الشركة بنحو 4.1 مليار دولار.

كما تعهد المستثمرون الأساسيون في الاكتتاب العام، وهم صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي، ودبي القابضة، وشمال القابضة، وصندوق أبوظبي للتقاعد، بضخ ما يصل إلى 606 ملايين درهم في الاكتتاب العام

ومن المتوقع أن تدرج الشركة في السوق في 29 سبتمبر.

ويمثل الاكتتاب ثالث طرح عام أولي للإمارة لهذا العام كجزء من خطة لتعميق السوق من خلال إدراج 10 شركات مملوكة للدولة.

يعد اكتتاب “سالك” اختباراً لشهية المستثمرين في وقت حساس للإدراجات في أسواق الشرق الأوسط، فبعد بداية قياسية هذا العام، بدأت السوق في التذبذب في مواجهة التحديات الاقتصادية وأسعار النفط الضعيفة، حيث سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) ومجموعة “تيكوم” أداءً ضعيفاً في الأشهر الأخيرة.

وأعلنت شركة “سالك”، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، صباح الثلاثاء 13 سبتمبر، عن تسعير سهم الاكتتاب العام وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.


المصدر: العين – إنتربرايز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.