فولكس فاجن تستثمر 2.4 مليار يورو في الصين لتأمين الرقائق

سيارة فولكسفاجن في معرض شنغهاي للسيارات بالصين

سيارة فولكسفاجن في معرض شنغهاي للسيارات بالصين

ستستحوذ شركة صناعة السيارات الألمانية، التي تحقق ما يقرب من نصف أرباحها الصافية في الصين، على حصة قدرها 60% في مشروع مشترك مع شركة هوريزون روبوتكس الصينية.

تخطط فولكس فاجن لاستثمار 2.4 مليار يورو في مشروع مشترك مع أحد المصممين الرائدين في الصين لرقائق الذكاء الاصطناعي، حيث تراهن شركة صناعة السيارات على السيارات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والسيارات ذاتية القيادة كوسيلة للاحتفاظ بحصتها في أكبر أسواقها.

قالت شركة صناعة السيارات الألمانية، التي تحقق ما يقرب من نصف أرباحها الصافية في الصين، يوم الخميس 13 أكتوبر إنها وافقت على شراكة مع Horizon Robotics “لتسريع تطوير السيارات ذاتية القيادة، وإعادة تنظيم أعمالنا في الصين”.

وقال مستشار مقيم في بكين لصحيفة فايننشال تايمز، في وقت تصاعدت فيه حدة التوترات بين بكين والولايات المتحدة بشأن القيود الجديدة على صادرات الرقائق إلى الصين التي فرضتها إدارة بايدن، من المرجح أن هذه الخطوة “ستحظى بتأييد الحكومة الصينية”.

كما واجهت فولكس فاجن ضغوطًا من النقابات والمساهمين في الشركة بشأن مصنعها في شينجيانج، حيث اتُهمت الصين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد أقلية الأويجور.

قالت الشركة دائمًا إنها لم تر أي دليل على وجود مشاكل في مصنعها، الذي أنتج سيارات للسوق الصينية منذ عام 2013 مع شريكها المحلي شركة SAIC.

وستستحوذ شركة البرمجيات Cariad التابعة لشركة فولكس فاجن على 60% من المشروع المشترك مع Horizon. من المتوقع أن تكتمل الصفقة في النصف الأول من عام 2023، بانتظار الموافقة التنظيمية.

مصنع فولكس فاجن في الصين بمدينة شينجيانج

مصنع فولكس فاجن في الصين بمدينة شينجيانج

من خلال الشراكة مع هورايزون، أحد أنجح شركات تصنيع الرقائق في الصين، تحاول فولكس فاجن الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى الرقائق المتطورة في الصين، كما قال Tue Le، المدير الإداري لشركة Sino Auto Insights، وهي شركة استشارية مقرها بكين.

وأضاف إنها أحد الإعلانات الكبيرة الأولى منذ أن تولى أوليفر بلوم منصب الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن قبل أكثر من شهر بقليل.

بلوم، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس أعمال بورش في فولكس فاجن، تولى المنصب بعد الإطاحة بسلفه هربرت ديس، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الانتقادات بشأن برنامج تطوير برمجيات فولكس فاجن والأداء الضعيف في الصين مؤخرًا.

يدير شركة هوريزون، مؤسس ورئيس برنامج التعلم العميق في “بايدو Baidu”، النسخة الصينية من جوجل.

يقع المقر الرئيسي للشركة في بكين ولديها مكاتب في وادي السيليكون وشنغهاي وشنتشن، على مدار 7 سنوات، جمعت ما مجموعه 2.2 مليار دولار في 12 جولة تمويلية.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات – صحيفة فايننشال تايمز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.