تسريح العمال يصل أمازون بعد أن وصل عددهم أكثر من 1.5 مليون

شعار أمازون داخل مكتب الشركة في بنجالورو، الهند

شعار أمازون داخل مكتب الشركة في بنجالورو، الهند

تخطط أمازون لاستبعاد ما يقرب من 10,000 موظف من قوتها العاملة بدءًا من هذا الأسبوع، لتنضم إلى قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا التي قامت بعمليات تسريح العمالة التقنية مؤخرا.

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، ستؤثر عمليات التسريح في الغالب على الأقسام التي تبيع أجهزة خاسرة بالشركة، وأعمال البيع بالتجزئة، فضلاً عن أقسام الموارد البشرية.

في الشهر الماضي فقط، أعلنت أمازون أنها توظف 150 ألف شخص لموسم العطلات، لكن هؤلاء في الغالب عمال توصيل أو عمال في المستودعات على عكس باقي موظفي الشركات الذين سيتأثرون بآخر عمليات تسريح للعمال.

في حين اضطرت العديد من الشركات إلى خفض الوظائف في مواجهة جائحة كوفيد-19، ذهبت أمازون في الاتجاه المعاكس.

في عام 2020 وحده، أنشأت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة 500,000 وظيفة جديدة، وأضافت 300,000 وظيفة أخرى إلى قوتها العاملة العالمية في عام 2021.

مع تدهور التوقعات الاقتصادية وبدأت ضغوط التكلفة في الازدياد في عام 2022، توقفت موجة التوظيف التي امتدت لعقد كامل من الشركة بشكل مفاجئ.

مع انتشار حالات تجميد التوظيف وتسريح العمال بطريقة مفزعة في صناعة التكنولوجيا بشكل عام، خفضت أمازون بالفعل قوتها العاملة العالمية في الأشهر الستة الأولى من العام.

في نهاية شهر يونيو الماضي، بلغ عدد القوى العاملة العالمية في أمازون، بما في ذلك الموظفون بدوام جزئي ولكن لا يشمل المتعاقدون والموظفون المؤقتون، 1.52 مليون شخص، أي 85,000 شخصًا أقل من الإجمالي في نهاية عام 2021.

وبحلول نهاية سبتمبر الماضي، ارتفع هذا العدد مرة أخرى إلى 1.54 مليون دولار ومن المحتمل أن تستمر في الصعود خلال بقية العام حيث سيتجاوز عدد المعينين في موسم العطلات عدد من تم تسريحهم من العمال بهامش كبير.

نمو عدد العاملين في أمازون خلال 12 عاما من 2010 حتي الربع الثالث من 2022

نمو عدد العاملين في أمازون خلال 12 عاما من 2010 حتي الربع الثالث من 2022


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista

فكرة واحدة على ”تسريح العمال يصل أمازون بعد أن وصل عددهم أكثر من 1.5 مليون

  1. تعقيب: تسريح العمال يصل أمازون بعد أن وصل عددهم أكثر من 1.5 مليون - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.