تويتر تعيد خاصية منع الانتحار بعد انتقادات عنيفة

 شعار تويتر وصورة ظلية لـ إيلون ماسك في هذا الرسم التوضيحي الذي تم تصميمه في 19 ديسمبر 2022

شعار تويتر وصورة ظلية لـ إيلون ماسك في هذا الرسم التوضيحي الذي تم تصميمه في 19 ديسمبر 2022

اعادت شركة تويتر ميزة تروج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار ومصادر الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى خاص بالانتحار، بعد تعرضهم لضغوط من بعض المستخدمين ومجموعات سلامة المستهلك بسبب إزالته.

ذكرت رويترز يوم الجمعة 23 ديسمبر أنه تم حذف الميزة قبل أيام قليلة، نقلاً عن شخصين مطلعين على الأمر، قالا إن الإزالة أمر به إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي.

بعد نشر القصة، أكدت مديرة قسم الثقة والأمان في تويتر، إيلا إروين، الإزالة ووصفتها بأنها مؤقتة.

وقالت إيروين في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز إن تويتر “تعمل على إصلاح الصلة بالموضوع والتي تقترحها تويتر وتحسين حجم الرسائل الموجهة وتصحيح البيانات القديمة”. نحن نعلم أنها مفيدة وأن نيتنا لم تكن في إلغائها بشكل دائم “.

بعد حوالي 15 ساعة من التقرير الأولي، غرد ماسك، الذي لم يستجب في البداية لطلبات التعليق، “خطأ، ما زال موجودًا”. ردًا على انتقادات مستخدمي تويتر، غرد أيضًا “تويتر لا يمنع الانتحار”.

الخاصية المعروفة باسم #ThereIsHelp، تضع لافتة أعلى نتائج البحث لموضوعات معينة، اللافتة تعرض جهات اتصال لمنظمات الدعم في العديد من البلدان فيما يتعلق بالصحة العقلية، وفيروس نقص المناعة البشرية، واللقاحات، والاستغلال الجنسي للأطفال، وكوفيد-19، والعنف ضد النساء، والكوارث الطبيعية، وحرية التعبير.

بحلول يوم السبت 24 ديسمبر، عادت اللافتة إلى عمليات البحث عن الانتحار والعنف المنزلي في بلدان متعددة تحت مصطلحات مثل “shtwt”، اختصار لـ “تويتر لإيذاء النفس”.

يحظر موقع تويتر على المستخدمين التشجيع على إيذاء النفس، على الرغم من أن مجموعات سلامة المستهلك انتقدت الشركة لسماحها بالمشاركات التي يقولون إنها تنتهك السياسة.

يوم السبت 24 ديسمبر، ظهرت تغريدات تظهر صورًا قاسية لأشخاص يقطعون أذرعهم أسفل لافتات في عمليات البحث عن إيذاء النفس.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.