شركة سبيس إكس تستغني عن 10% من موظفيها

يتحدث إيلون ماسك بالقرب من صاروخ “فالكون 9” في مقر “سبيس إكس” في سبتمبر 2018

أعلنت شركة سبيس إكس المتخصصة في تكنولوجيا الرحلات الفضائية والتي يملكها إيلون ماسك أنها ستسرح نحو 10% من موظفيها الذين يتجاوز عددهم 6000 شخص.

وقالت الشركة إنها ”ستستغني“ عن بعض من قوتها العاملة مشيرة إلى مواجهتها ”تحديات صعبة للغاية في المستقبل“.

وقال متحدث باسم سبيس إكس في رسالة عبر البريد الإلكتروني ”يجب على سبيس إكس أن تصبح شركة أقل حجما لمواصلة تقديم الخدمات لعملائنا وللنجاح في تطوير مركبات فضائية بين الكواكب وانترنت عالمي تكون قاعدته في الفضاء“.

وكانت رويترز قد ذكرت في نوفمبر إن ماسك أقال في يونيو ما لا يقل عن 7 أشخاص في فريق الإدارة العليا الذي يقود مشروع إطلاق سبيس إكس قمرا صناعيا. وتم الربط بين إقالة هؤلاء الأشخاص وخلافات بشأن وتيرة تطوير واختبار أقمار ستارلينك التابعة للشركة.

ويتنافس برنامج ستارلينك مع برنامج وان ويب لشركة تيليسات الكندية على أسبقية تسويق خدمة جديدة للانترنت تعتمد على الأقمار الصناعية.

في الشهر الماضي ، أطلقت شركة سبيس إكس أول مهمة لها في مجال الأمن القومي الأمريكي، عندما أطلق صاروخ فالكون 9 يحمل قمر صناعي عسكري للملاحة من كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا.

في ديسمبر الماضي، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن قيمة شركة سبيس إكس أرتفعت بمبلغ 500 مليون دولار، لتصل قيمتها الشوقية إلى 30.5 مليار دولار.

وكانت الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا قد حددت في وقت سابق خططًا للقيام برحلة إلى المريخ في عام 2022، تليها مهمة مأهولة إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2024.


المصدر: وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.