تكلفة علاج الإنسولين في أمريكا تضاعفت خلال 5 سنوات

متوسط استهلاك الإنسولين اليومي ارتفع بنسبة 3% فقط خلال نفس فترة السنوات الخمس

 أشار تحليل جديد اطلعت عليه رويترز إلى أن تكلفة الإنسولين لعلاج النوع الأول من مرض السكر في الولايات المتحدة بلغت المثلين تقريبا خلال 5 سنوات حتى عام 2016، الأمر الذي يسلط الضوء على الغضب العام من ارتفاع أسعار الأدوية.

ووفقا لتقرير من المنتظر أن يصدره يوم الثلاثاء 22 يناير معهد تكاليف الرعاية الصحية، وهو منظمة غير ربحية، بلغت تكاليف الإنسولين السنوية لعلاج النوع الأول من مرض السكر 5705 دولارات في المتوسط للمريض في عام 2016. وكان متوسط التكلفة حوالي نصف ذلك عند 2864 دولارا لكل مريض في عام 2012.

ويمثل المبلغ إجمالي ما يدفعه المريض والتأمين الصحي التابع له للحصول على الدواء ولا يشمل نسبة الاسترداد التي يحصل عليها المريض من التأمين لاحقا.

ودفعت زيادة تكلفة الإنسولين بعض المرضى إلى المجازفة بصحتهم.

وفي الشهور الأخيرة تحدث مرضى وأفراد عائلاتهم عن تقليل جرعات الدواء‭‭‭ ‬‬‬المنقذ للحياة لأنهم لا يستطيعون تحمل نفقاته. وقد أدى ذلك أيضا إلى بعض الاحتجاجات خارج مقار شركات لإنتاج الإنسولين.

وأرجع معهد تكاليف الرعاية الصحية ارتفاع تكلفة العلاج في المقام الأول إلى زيادة أسعار الأنسولين بشكل عام وبدرجة أقل إلى تحول المرضى لاستخدام منتجات الإنسولين الأكثر تكلفة. ووجد التقرير أن متوسط استهلاك الإنسولين اليومي ارتفع بنسبة 3% فقط خلال نفس فترة السنوات الخمس.

يعاني نحو 1.2 مليون أميركي من النوع الأول من مرض السكر، وهي حالة مزمنة يتوقف فيها البنكرياس عن إنتاج الأنسولين. يُعد مرض السكر من النوع الثاني، مشكلة متنامية مرتبطة بالسمنة، أكثر شيوعًا ، حيث يعاني منها حوالي 30 مليون شخص في الولايات المتحدة ، وفقًا للجمعية الأمريكية لمرض السكر.

في حين يتم علاج مرض السكر من النوع 2 باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوية، قد يصبح هؤلاء المرضى في النهاية يعتمدون على الأنسولين مع تقدم المرض.


المصدر: رويترز

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.