تويوتا وباناسونيك تعلنان مشروعا لبطاريات السيارات الكهربائية

سيارة بريوس الكهربائية لشركة تويوتا

تطلق تويوتا موتور وباناسونيك مشروعا مشتركا العام المقبل لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية، بما يزيد ثقل واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات و صناعة البطاريات في العالم للتوسع في قطاع السيارات الكهربائية.

وقالت الشركتان في بيان مشترك يؤكد ما جاء في تقارير سابقة أن تويوتا تملك 51% في المشروع وباناسونيك النسبة الباقية.

والمشروع المشترك، الذي يعزز على شراكة مبدئية في بطاريات الليثيوم أُبرمت بين الشركتين في أواخر عام 2017، يعكس هدف الشركات اليابانية المتمثل في أن تصبح لاعبا دوليا أكبر في قطاع البطاريات، وهو قطاع مهم لتطوير سيارات كهربائية في متناول اليد.

وستضم الشركتان جزءا من المعدات ذات الصلة بالبطاريات وبعض المهندسين إلى المشروع المشترك. وستنقل باناسونيك أيضا قدراتها الصناعية ذات الصلة بإنتاج البطاريات الرفيعة والمستطيلة الشكل في اليابان والصين للمشروع.كما ستنقل الشركتان 3500 موظف اليي المشروع المشترك.

يهدف المشروع المشترك إلى إنتاج بطاريات ليثيوم أيون، وبطاريات صلبة ، وبطاريات من الأجيال التالية. وبحلول أوائل عام 2020، تأمل الشركتين في إنتاج بطاريات تزيد قدرتها على 50 ضعفا من الطاقة عن البطاريات المستخدمة حاليا.

سيارة كهربائية من طراز تويوتا موتور FT-EV III تعرض علي زوار معرض بكين للسيارات التي تستخدم الطاقة الجديدة في 21 أكتوبر 2015

سيتم تزويد البطاريات التي ينتجها المشروع المشترك لشركة مازدا و دايهاتسو أحد شركات شركة تويوتا و شركة سوبارو. وتأمل الشركتين أن يقنع المشروع المشترك شركة هوندا التي تستخدم بطاريات باناسونيك في سياراتها الهجينة حاليا أن تستخدم البطاريات الجديدة.

من خلال الشراكة مع شركة باناسونيك ، تأمل تويوتا في توفير تكاليف الاستثمار وزيادة المبيعات السنوية للسيارات الكهربائية ثلاث أضعاف لتصل إلى 5.5 مليون سيارة بحلول عام 2030.

وباناسونيك واحدة من أكبر موردي بطاريات السيارات الكهربائية، لكنها تواجه منافسة متنامية من إل.جي تشيم وسامسونج اس.دي.آي الكورية الجنوبية وسي.ايه.تي.آل الصينية.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.