جونسون آند جونسون تدفع 8 مليارات دولار لرجل بسبب نمو حجم ثدييه

جونسون آند جونسون هي شركة الأدوية الوحيدة التي تواجه حكما قضائيا بالغرامة بعد الفشل في التوصل إلى تسوية كشركات أخرى

شعار شركة جونسون آند جونسون

ألزمت هيئة محلفين في فيلادلفيا شركة الأدوية الأمريكية جونسون آند جونسون بدفع 8 مليارات دولار كتعويض عقابي لرجل تناول دواءً مضادا لمرض “التوحد Autism” تسبب في نمو ثدييه.

وأكد الضحية نيكولاس موراي البالغ من العمر 26 عامًا أن شركة يانسن للأدوية التابعة لـ جونسون آند جونسون لم تحذره من الآثار غير المرغوب فيها لدواء ريسيبردال الذي تناوله بناءا على توصية طبيبه، خلال الفترة من عام 2003 عندما كان عمره 9 سنوات حتي 2008.

واتهم دفاع موراي شركة يانسن للأدوية التابعة لجونسون آند جونسون بدفع “عمولة على المرضى” الذين يتناولون دواء ريسيبردال خلال عملية تسويقه.

وردّت “جونسون آند جونسون”،  التي تنوي الطعن على القرار في بيان، أن المبلغ “غير متناسب بشكل كبير” مقارنة بالتعويض المبدئي المحدد بمبلغ 680 ألف دولار، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

واتهمت الشركة المحكمة بمنع فريق الدفاع من تقديم “أدلة أساسية” موجودة على التعريف المرفق بعبوات “ريسبيردال”.

هذا وتواجه الشركة سلسلة من الشكاوى في الولايات المتحدة لفشلها في التحذير بشكل صحيح من آثار دواء ريسيبردال الجانبية، بالإضافة إلى شكاوى آخرى مرتبطة بعمليات زرع الشبكات المهبلية وكذلك مساحيق أطفال يشتبه بإحتوائها مادة الحرير الصخري “الأميانت”.

وتجد شركة يانسن للأدوية نفسها في وسط معركة قضائية مستمرة حول دورها في أزمة إدمان المواد الأفيونية في الولايات المتحدة.

عقار ريسيبردال من شركة جونسون اند جونسون تسبب في تغريم الشركة 8 مليار دولار

عقار ريسيبردال من شركة جونسون اند جونسون تسبب في تغريم الشركة 8 مليار دولار

وسبق وأن دانت محكمة في أوكلاهوما في أغسطس الماضي شركة جونسون آند جونسون بدفع 572 مليون دولار كغرامة في قضية انتشار المواد الأفيونية في الولاية من خلال إدارة حملة مبيعات “خاطئة وخطيرة”.

حصلت جونسون آند جونسون علي ما يقرب من 82 مليار دولار من العائدات في عام 2018 لمنتجات مثل الأدوية والأجهزة الطبية والعدسات اللاصقة والأدوية الاستهلاكية الشعبية مثل تايلينول، موترين وباند الإيدز. لقد كونت صورة كعلامة تجارية موثوق بها من الأطباء وأولياء الأمور.

وافقت إدارة الغذاء والدواء على Risperdal لمرض انفصام الشخصية لدى البالغين في التسعينيات ، وحصل الدواء على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتسويقها للأطفال في عام 2006 بسبب التهيج المرتبط بالتوحد.

في عام 2013، وافق جونسون آند جونسون على دفع 2.2 مليار دولار من الغرامات الجنائية والمدنية، جزئياً لتسوية الاتهامات بأنه قام بتسويق العقار بشكل غير قانوني كوسيلة للسيطرة على المرضى الذين يعانون من الخرف في دور رعاية المسنين والأطفال الذين يعانون من إعاقات سلوكية معينة.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.