تقرير الاتحاد الأوروبي: لا توجد تهديدات من أجهزة هواوي لشبكات الجيل الخامس

شعار شركة هواوي في برلين يوم السادس من سبتمبر أيلول 2019

شعار شركة هواوي في برلين يوم السادس من سبتمبر 2019

 رحبت شركة هواوي تكنولوجيز يوم الأربعاء 9 أكتوبر ببيان أصدره الاتحاد الأوروبي عن شبكات الجيل الخامس للموبايل قائلة إنها مستعدة للعمل مع شركائها لضمان امتلاكها لمعايير الأمان.

حذر الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء 9 أكتوبر من خطر الهجمات الإلكترونية المتزايدة من جانب الكيانات المدعومة من الدول، لكنه امتنع عن وصف الصين وتقنية هواوي الرائدة في سوق معدات الاتصالات بأنها تهديدات.

اختار تقرير الاتحاد الأوربي تجاهل دعوات الولايات المتحدة لحظر معدات شركة هواوي، مما أثار ترحيبًا من الشركة التي تتخذ من شنزن مقراً لها بعد أن واجهت اتهامات أمريكية بأن الصين قد تستخدم معداتها للتجسس.

وقالت المفوضية الأوروبية وفنلندا، التي تشغل حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك: “من بين مختلف الجهات المتسببة في الهجمات الإلكترونية، تعتبر الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو الجهات المدعومة من الدول هي الأكثر خطورة والأكثر احتمالًا أن تستهدف شبكات الجيل الخامس”.

وقال متحدث باسم هواوي ”تعد هذه خطوة مهمة نحو تطوير نهج مشترك لأمن الإنترنت وتوفير شبكات آمنة في عصر الجيل الخامس“.

وأضاف المتحدث ”يسعدنا أن نشير إلى أن الاتحاد الأوروبي أوفى بالتزاماته باتباع نهج يستند إلى الأدلة وأن يحلل المخاطر بعمق بدلا من استهداف دول أو جهات بعينها“.

قالت شركة هواوي، التي تنافس شركة نوكيا الفنلندية وشركة إريكسون السويدية في إنتاج تكنولوجيا الجيل الخامس، إنها على استعداد للعمل مع شركائها الأوروبيين على أمن هذه الشبكات. وتنفي هواوي دائما أن معداتها يمكن استخدامها للتجسس.

توم ريدج، وزير الأمن الداخلي الأمريكي السابق، أخذ وجهة نظر مختلفة في التقرير. وقال إن علاقات هواوي الوثيقة بالحكومة الصينية تعني أنه سيتعين عليها الامتثال للتشريع الذي يتطلب منها المساعدة في جمع المعلومات الاستخبارية.

ستقوم شبكات الجيل الخامس بتوصيل مليارات الأجهزة، مثل أجهزة الاستشعار والكاميرات في المدن والمنازل والمكاتب “الذكية”. ومع هذا الانتشار الواسع، يصبح الأمن حاجة ملحة أكثر من الشبكات الحالية.

اختلف أعضاء الاتحاد الأوروبي حول كيفية التعامل مع هواوي، ففي بريطانيا الحليف الوثيق للولايات المتحدة، تميل إلى استبعاد أجهزة هواوي من الأجزاء المهمة في شبكات الجيل الخامس (لم يتم تعريف معني الأجزاء المهمة). بينما ألمانيا تجبر كل الشركات علي إثبات أنهم جديرين بالثقة لكي تتعامل معهم في بناء شبكتها للجيل الخامس.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.