الإمارات تعتزم شراء طائرتي استطلاع من ساب السويدية

جلوبال أي طائرة شركة ساب السويدية

جلوبال أي طائرة شركة ساب السويدية

 قالت شركة ساب السويدية لمعدات الدفاع يوم الثلاثاء 19 نوفمبر إن الإمارات تعتزم شراء طائرتين إضافيتين من طراز (جلوبال آي) الاستطلاعية من ساب مما رفع سعر سهمها بنحو 3%.

وقالت ساب ومقرها ستوكهولم والتي تصنع طائرات جريبن المقاتلة إن القيمة المحتملة للطلبية تبلغ 1.018 مليار دولار لكن المفاوضات النهائية لم تجر بعد وما زال يتعين توقيع تعديل للعقد.

واشترت الإمارات في السابق ثلاث طائرات (جلوبال آي) التي تقوم بالاستطلاع في الجو والبحر والبر. واشترت اثنتان منها في 2015 وواحدة في 2017.

وقالت ساب إن الإمارات أعلنت نيتها تعديل العقد في معرض دبي للطيران يوم 19 نوفمبر.

يقول الرئيس التنفيذي الجديد لشركة ساب ميكايل جوهانسون إنه سعيد بالطلب الجديد المقترح والذي يجري التفاوض عليه في معرض دبي للطيران، وقال يسعدنا أن نكون هنا حيث يتم عرض أول طائرة إماراتية من طراز جلوبال آي.

يقول يوهانسون إن ساب تري اهتمامًا كبيرًا بالطائرة التجارية المعدلة، والتي تضم رادار المراقبة Erieye ER التابع للشركة فوق جسم الطائرة، إلى جانب رادار بحري ليوناردو سيسبراي 7500E تحت مقدمة الطائرة. النظام الأساسي قادر على إجراء مراقبة متزامنة للتهديدات المحمولة جواً وبراً وبحراً.

وقد اقترحت ساب أيضًا تقديم جلوبال آي إلى فنلندا كجزء من جهود استبدال طائرة بوينج أف-18 في هلسنكي، كما أبدت كوريا الجنوبية “اهتمامًا كبيرًا” بطائرة الأستطلاع، كما يقول يوهانسون.

وجمعت الشركة السويدية 624 مليون دولار العام الماضي لدعم ميزانيتها والوفاء بطلبيات متأخرة.

وارتفع سهم ساب 2.7% بحلول منتصف يوم الثلاثاء.

أما شركة بوينج التي جلبت طائرة KC-46A Pegasus إلى معرض دبي للطيران، فقد أعلنت أبو ظبي أيضًا عن عزمها على طلب ثلاث طائرات نقل متعددة الأدوار من طراز Airbus Defense & Space A330 (MRTT).


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.