لوفتهانزا الألمانية توقف تشغيل 150 طائرة من أسطولها

أعلنت شركة لوفتهانزا،أكبر شركة طيران ألمانية، أنها تعتزم وقف تشغيل نحو 150 طائرة من أسطولها

أعلنت شركة لوفتهانزا،أكبر شركة طيران ألمانية، أنها تعتزم وقف تشغيل نحو 150 طائرة من أسطولها

أعلنت شركة لوفتهانزا،أكبر شركة طيران ألمانية، أنها تعتزم وقف تشغيل نحو 150 طائرة من أسطولها البالغ 770 طائرة في إطار التداعيات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الجديد.

قال متحدث باسم شركة لوفتهانزا للطيران يوم الأربعاء 4 مارس إن الشركة الألمانية ستوقف تشغيل 150 طائرة بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم. وأوضح المتحدث أنه بهذه الخطوة تكون تصريحات صادرة في الأسبوع الماضي، قد دخلت حيز التنفيذ، وتم إبلاغ ممثلي العاملين بهذه الإجراءات.

أعلنت شركة الطيران الألمانية يوم الخميس 5 مارس أنها ألغت 7100 رحلة أوروبية في شهر مارس معظمها داخل ألمانيا أو إلى إيطاليا، وهو ما يمثل حوالي 25 ٪ من طاقتها الإجمالية.

قالت لوفتهانزا يوم الخميس 5 مارس إنها ستلغي جميع الرحلات الجوية إلى إسرائيل حتى 28 مارس، بعد أن منعت إسرائيل دخول جميع الوافدين غير المقيمين تقريبًا من 5 دول أوروبية بما فيها ألمانيا.

والطائرات التي يسري عليها هذا الإجراء تمثل قيمة محسوبة بالنسبة لمجموعة لوفتهانزا كلها التي تمتلك بشركاتها (أوستريان إير النمساوية وسويس إير السويسرية وبروكسل البلجيكية ويورو وينغز الألمانية) أكثر من 770 طائرة.

بسبب فيروس كورونا شركة لوفتهانزا توقف 20% من أسطولها

بسبب فيروس كورونا شركة لوفتهانزا توقف 20% من أسطولها لطائرات الركاب

وتابع المتحدث أن هناك بعض الطائرات الموجودة بالفعل حاليا على الأرض لأسباب تتضمن صيانة مبكرة، وقال إن الأسابيع المقبلة ستشهد تعليق عمل مزيد من الطائرات. وكانت الشركة طلبت الأسبوع الماضي من العاملين الزائدين عن الحاجة التقدم للحصول على إجازة غير مدفوعة أو العمل بدوام جزئي، كما تدرس لوفتهانزا إمكانية أن تطلب من وكالة العمل تقليص ساعات الدوام.

وقال إن المحادثات جارية في هذا الشأن مع الممثلين عن العاملين في الشركة. كما فرضت لوفتهانزا برنامج تقشف شامل. وأعلن اتحاد النقل الجوي (اياتا) اليوم رصد أولى تداعيات انتشار كورونا على أعداد الركاب على مستوى العالم.

وأوضح “اياتا” أنه رغم ارتفاع الطلب على الرحلات الجوية في يناير الماضي على مستوى العالم بنسبة 4.2% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، فإن تداعيات انتشار الفيروس على الرحلات الجوية إلى الصين اعتبارا من 23 يناير الماضي كانت كفيلة بأن تصبح أضعف نسبة نمو منذ نحو 10 أعوام.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.