إنفوجرافيك: الصين وكوريا الجنوبية فقط من نجح في أول 40 يوما من ظهور كورونا

فيروس كورونا في الصين ضرب كل نواحي الحياة وخاصة ما يتعلق بالمال والأعمال

فيروس كورونا في الصين ضرب كل نواحي الحياة وخاصة ما يتعلق بالمال والأعمال

مع انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 بسرعة حول العالم، بدأت مسارات نمو الحالة في الاختلاف بين دول العالم. وفقًا لأرقام جامعة جونز هوبكنز الأمريكية التي جمعها موقع ورلد ميتر، فإن أعداد الحالات في الولايات المتحدة وإسبانيا تنمو بشكل أسرع من أي مكان آخر.

سجل كلا البلدين أكثر من 100 حالة لأول مرة في 2 مارس. في حالة الولايات المتحدة ، قال المسؤولون إن الاختبار المتصاعد تسبب في تضخم أعداد الحالات المعروفة منذ الأسبوع الذي بدأ يوم الأثنين 24 مارس. ومن المقرر أن تسجل البلاد 200 ألف حالة قريبًا. سوف تتجاوز إسبانيا يوم الأثنين 31 مارس حاجز88,000 حالة.

في إيطاليا يوجد حاليًا أكثر من 100,000 حالة وتم إغلاق الحياة العامة، مع الأخذ في الاعتبار انها سجلت الـ100 حالة الأولي في 23 فبراير، قبل 8 أيام من الولايات المتحدة وإسبانيا.

سجلت فرنسا أول 100 حالة في 29 فبراير وألمانيا يوم 1 مارس. بينما كانت ألمانيا تتابع مسار إيطاليا عن كثب، تمكنت فرنسا من الحفاظ على نمو حالات الإصابة بفيروس كورونا بدرجة أقل ولكن مرة أخرى يجب الأخذ في الأعتبار أن الأختلاف في نظام الاختبار قد لا يظهر الأرقام الحقيقية.

يبدو أن بريطانيا، التي سجلت أكثر من 22,000 حالة حتى الآن، تسير على مسار مشابه لمسار فرنسا، على الرغم من أن الوقت سيحدد ما إذا كانت هذه الأرقام تحكي القصة بأكملها.

إن الهدف الجماعي لكل الدول هو “تسوية منحنى” العدوى. في حين كانت كوريا الجنوبية قادرة على تثبيت تفشي المرض في عند 9,000 حالة – بسبب الاختبار المجاني الواسع الانتشار (بما في ذلك اختبار سائقي السيارات المفاجئ السيء السمعة الآن) ، وإجراءات الحجر الصحي وتسخير تكنولوجيا الموبايل لمتابعة المخالطين للمرضي، قامت الصين بتثبيت حالاتها في حوالي 80,000 حالة .

سجلت كوريا الجنوبية 100 حالة في 20 فبراير وتمكنت من مغادرة المسار الصعودي الحاد بعد 14 يومًا تقريبًا.

في حالة الصين تم تسجيل أكثر من 100 حالة لأول مرة في 20 يناير، ونجح مقياس الحجر الصحي والاختبار في كسر المسار الصعودي بحلول 12 فبراير أي بعد حوالي 3 أسابيع ونصف.

المسار التصاعدي لفيروس كورونا منذ يوم ظهور 100 حالة أو أكثر حتي اليوم الـ40

المسار التصاعدي لفيروس كورونا منذ يوم ظهور 100 حالة أو أكثر حتي اليوم الـ40


المصدر: Statista

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.