رقم قياسي لتطبيقات الموبايل في 2020 و المركز الأول لـ تيك توك

تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي علي الموبايل

تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي علي الموبايل

أظهر تقرير جديد من شركة أبحاث السوق (آب أني) App Annie أن الربع الأول من عام 2020 كان الربع الأكبر على الإطلاق فيما يتعلق بإنفاق المستهلكين على تطبيقات الأجهزة المحمولة.

ومع الزيادة الهائلة في الوقت الذي أصبح يُقضى في تطبيقات الأجهزة المحمولة، في ظل التزام الناس في جميع أنحاء العالم تقريبًا بيوتهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، اضطر كثير من المستهلكين إلى الاعتماد على التطبيقات في التسوق، وإدارة مواردهم المالية، والتمارين الرياضية، والعمل، وغير ذلك من الأنشطة التي كانت تُفعل عادةً خارج البيت.

وفقًا للتقرير ، قضى المستخدمون من إيطاليا 30٪ وقتًا أطول على التطبيقات مقارنةً بالربع الأخير من عام 2019. وبالمثل، شهدت فرنسا نموًا بنسبة 15٪ عن نفس الفترة.

بينما قضى المستخدمون في الولايات المتحدة وألمانيا وقتًا أطول بنسبة 10٪ على التطبيقات. تتوقع (آب أني) أن تشهد التطبيقات نموًا إضافيًا عندما تتخذ الحكومات مبادرات أكثر قوة لجعل الناس يبقون في منازلهم.

وبحسب تقرير شركة (آب أني)، فإن متوسط الوقت المقضي أسبوعيًا في التطبيقات والألعاب في جميع أنحاء العالم ارتفع بنسبة 20% على أساس سنوي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2020، وذلك استنادًا إلى تحليل أجهزة أندرويد. وقد أدى ذلك إلى زيادة قياسية في إنفاق المستهلكين في متاجر التطبيقات.

قضي المستخدمين أسبوعيا وقتا علي التطبيقات الإلكترونية في الربع الأول من 2020 أكثر بنسبة 20% عن نفس الفترة من عام 2019

قضي المستخدمين أسبوعيا وقتا علي التطبيقات الإلكترونية في الربع الأول من 2020 أكثر بنسبة 20% عن نفس الفترة من عام 2019

الإنفاق علي التطبيقات

قالت الشركة: إن المستهلكين أنفقوا في الربع الأول من 2020 أكثر من 23.4 مليار دولار أمريكي في متاجر التطبيقات، وشكّل متجر تطبيقات أبل (أب ستور) نحو 15 مليار دولار من ذلك الرقم، في حين كانت حصة نظام أندرويد نحو 8.3 مليارات دولار. وشكّل الرقمان كلاهما زيادة بنسبة 5% على أساس سنوي.

وشكلت التطبيقات من غير الألعاب وحدها نحو 35% من إنفاق المستهلكين في متجر تطبيقات أبل (أب ستور)، ونحو 15% في نظام أندرويد. وفي هذه الأثناء، أنفق المستهلكون أكثر من 16.7 مليار دولار أمريكي على الألعاب وحدها في الربع الأول من 2020. وحظيت الولايات المتحدة والصين بحصة الأسد من إنفاق المستهلكين في متجر تطبيقات أبل (أب ستور)، أما فيما يتعلق بنظام أندرويد فكانت الحصة الكبرى لكل من الولايات المتحدة، واليابان، وكوريا الجنوبية.

تطبيقات الألعاب الإلكترونية والترفيه

وكان إنفاق مستخدمي نظام أندرويد هو الأكبر على الألعاب، والتطبيقات الاجتماعية، والتطبيقات الترفيهية، خاصةً +Disney، و Twitch. أما مستخدمو متجر تطبيقات أبل (أب ستور)، فقد كان إنفاقهم أيضًا هو الأكبر على الألعاب، والترفيه، وعلى تطبيقات الصور، والفيديو، خاصةً تطبيق (تيك توك) TikTok، و Tinder، ويوتيوب.

وبحسب شركة (آب أني)، فقد شهد الربع الأول من 2020 أكثر من 31 مليار تنزيل للتطبيقات، بزيادة قدرها 15% مقارنةً بالربع الرابع من 2019. وفي متجر (جوجل بلاي)، زاد عدد التنزيلات بنسبة 5% على أساس سنوي إلى 22.5 مليار، في حين زادت النسبة في متجر تطبيقات أبل (أب ستور) بنسبة 15% على أساس سنوي إلى 9 مليارات.

أفضل التطبيقات في العالم خلال الربع الأول من عام 2020

أفضل التطبيقات في العالم خلال الربع الأول من عام 2020

التطبيقات الآخري

وشكلت التطبيقات من غير الألعاب في متجر (جوجل بلاي) غالبية التنزيلات بنسبة 55%، وفي متجر تطبيقات أبل (أب ستور)، كانت النسبة 65%، في إشارة إلى أن الأشخاص كانوا يبحثون عن مجموعة متنوعة من تطبيقات الجوال لإدارة إقامتهم الجديدة في المنزل، وحياة العمل من المنزل، وليس فقط للبحث عما هو مخصص للترفيه وقضاء الوقت.

وكانت الهند والبرازيل أكبر الأسواق لتنزيلات (جوجل بلاي)، نظرًا لعدد سكانهما الكبير، وتفضيلها لأجهزة أندرويد المنخفضة التكلفة. وفي متجر تطبيقات أبل (أب ستور) كانت الصين والولايات المتحدة أكبر سوقين، من حيث التنزيلات والمحركات الرئيسية، لنمو التنزيلات لهذا الربع.

هذا هو وقت الحملات الإعلانية

يقول التقرير أيضًا أن جميع شبكات التواصل الاجتماعي تشهد تفاعلًا أكبر مع المستخدمين مما يدل على أن الناس يحاولون إحياء حياتهم الاجتماعية أثناء الحجر الصحي.

إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا ، فإن التقرير سيوصيك باستهداف منصات التواصل الاجتماعي. يمكنك الآن الاستفادة من فرصة مقنعة لدفع حملاتك الإعلانية الجديدة.

حان الوقت الآن للوصول إلى المزيد من الأشخاص بجهد أقل وقد يؤدي ذلك إلى تعزيز الوعي بعلامتك التجارية. كن حذرًا بشأن المخاوف الصحية العالمية أثناء القيام بذلك، إلا أنه قد يساعد في تقليل التأثير المالي السلبي لفيروس كوفيد-19.


المصدر: App Annie

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.