ترامب يعيد نشر تغريدة تدعو لإقالة خبير الأمراض المعدية فاوتشي

الدكتور أنتوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية فاوتشي يتحدث في البيت الأبيض وبجواره الرئيس دونالد ترامب يوم 10 أبريل 2020


الدكتور أنتوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية فاوتشي يتحدث في البيت الأبيض وبجواره الرئيس دونالد ترامب يوم 10 أبريل 2020

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر هاشتاج على تويتر يوم الاثنين 13 أبريل يدعو لإقالة الدكتور أنتوني فاوتشي بعد أن قال أكبر خبير للأمراض المعدية في البلاد إنه كان من الممكن إنقاذ أرواح لو اتخذت البلاد إجراءات الإغلاق مبكرا خلال تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعاد ترامب يوم الأحد 12 أبريل نشر رسالة من “دي انا لورين” المرشحه السابقه للكونجرس استشهدت بتصريحات أدلى بها فاوتشي في لقاء تلفزيوني وقالت على تويتر ”حان الوقت..أقيلوا فاوتشي“.

قال د. فوتشي “انه من المنطق أن تقول أنه إذا كان لديك إنتشار للفيروس وبدأت إجراءات العزل الإجتماعي مبكرا، فإن ذلك كان يمكن إنقاذ أرواح الضحايا بالولايات المتحدة”

قالت “دي انا لورين” أن تصريح فاوتشي بظهر انه منافق.

وسبق أن أعاد الرئيس الجمهوري من قبل نشر تغريدات تنتقد مسؤولين أو خصوما له بدلا من أن ينتقدهم بشكل مباشر. وأثارت إعادة نشر الهاشتاج تكهنات بأن صبر ترامب تجاه الخبير الشهير قد بدأ ينفد وقد يقيله بالفعل.

ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب بالتعليق على مدى استياء ترامب من فاوتشي.

وبرز دور فاوتشي على مستوى البلاد في قيادة مكافحة الوباء. وناقضت تصريحاته رؤية ترامب وقام بتصحيح الرئيس في أمور علمية خلال الأزمة بما شمل مدى فاعلية هيدروكسي كلوروكين، وهو دواء قديم مستخدم في معالجة الملاريا، في التغلب على كوفيد-19.

وسأل برنامج (ستيت أوف ذا يونيون) على (سي.إن.إن) فاوتشي عن تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز وثق تحذيرات مبكرة وصلت للبيت الأبيض عن الفيروس المستجد.

وأقر فاوتشي بأن تطبيق إجراءات العزل مبكرا كان من شأنه إنقاذ أرواح لكنه حذر من أن عددا من العوامل تتدخل في الأمر.

وقال ”بالطبع كان من الأفضل أن يكون لديك بداية مبكرة استباقا للأحداث لكن لا أعتقد أنه يمكنك القول إننا وصلنا لما نحن فيه الآن بسبب عامل واحد فقط… الأمر معقد للغاية“.

وفاوتشي مستهدف من الأصل من اليمين المتطرف في البلاد بسبب مناقضة تصريحاته لرؤية ترامب وتسببت تلك التصريحات الأخيرة في مزيد من الانتقادات له.

وندد ترامب أيضا بتقرير نيويورك تايمز في عدة تغريدات نشرها يوم الأحد 12 أبريل ووصفه بأنه ”زائف“.

جاءت تغريدة الهجوم علي فاوتشي بعد أن أمضى ترامب عيد الفصح في إلقاء اللوم على الكونجرس وحكام الولايات وإدارة أوباما لرد فعل إدارته البطيء في التصدي لفيروس كورونا. جاء ذلك أيضًا وسط موجة من التقارير التي توضح سلسلة من إشارات انتشار الفيروس التي تم تجاهلها، وتجاهل تحذيرات لمستشاريه، وفرص ضائعة لترامب وإدارته البطيئة في الأيام الأولى من الفيروس.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.