فيسبوك تخسر أكبر معلنيها بعد انضمام ديزني لحملة المقاطعة

شاشة تعرض الشعار ورمز مؤشر لشركة والت ديزني على موقع بورصة نيويورك (NYSE) في نيويورك، الولايات المتحدة

شاشة تعرض الشعار ورمز مؤشر لشركة والت ديزني على موقع بورصة نيويورك (NYSE) في نيويورك، الولايات المتحدة

أصبحت شركة والت ديزني أحدث الشركات العالمية التي توقف إنفاقها الإعلاني على شبكة فيسبوك حيث تواجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مقاطعة إعلانية بسبب تعاملها مع خطاب الكراهية والمحتوى المثير للجدل، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

تنضم ديزني إلى شركات عالمية أخرى مثل ستاربكس و يوتيليفر وديداس وكوكاكولا وغيرها من الشركات التي سحبت الإعلانات من عملاق التكنولوجيا.

شركة ديزني هي أكبر معلن على فيسبوك خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، قبل أن تقرر وقف إعلاناتها، في ما يعد هزة قوية أخرى تتعرض لها عملاق التواصل الإجتماعي.

وقال تقرير إن الإطار الزمني لسحب إعلانات ديزني من شبكة فيسبوك لم يكن واضحًا، حيث أوقفت بعض العلامات التجارية إنفاقها الإعلاني لفترات طويلة تصل الي سنه، شركة ديزني لم تصدر إعلانًا عامًا عن تقليص إعلاناتها علي فيسبوك ولكنها غيرت الخطط الإعلانية بصمت.

وقال التقرير إن ديزني أوقفت مؤقتًا إعلانات خدمة بث الفيديو إليكترونا “ديزني بلس” علي فيسبوك لأن الشركة قلقة بشأن تطبيق فيسبوك لسياساتها المتعلقة بالمحتوى المرفوض.

وأضاف التقرير أن الشركة أوقفت أيضًا مؤقتًا الإنفاق على الإعلانات على شبكة إنستاجرام المملوك لشركة فيسبوك لخدمة بث الفيديو الأخرى التي تمتلكها المسماة Hulu.

قال أحد ممثلي فيسبوك في بيان عبر البريد الإلكتروني: “نعلم أن لدينا المزيد من العمل للقيام به، وسنواصل العمل مع مجموعات الحقوق المدنية وخبراء آخرين لتطوير المزيد من الأدوات والتكنولوجيا والسياسات لمواصلة هذه المعركة“.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال منظمو حملة المقاطعة الإعلانية المتزايدة على فيسبوك إنهم لم يروا “أي التزام حقيقي” بعد اجتماعهم مع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.