إختراق بمشاهد إباحية لجلسة عبر تطبيق “زوم” لمحاكمة قرصان تويتر

جلسة محاكمة قرصان شبكة تويتر ويظهر في الجانب الأيمن مشاركة بالضحك من أحد الحاضرين في سخرية من المحاكمة

جلسة محاكمة قرصان شبكة تويتر ويظهر في الجانب الأيمن مشاركة بالضحك من أحد الحاضرين في سخرية من المحاكمة

اخترقت مشاهد إباحية جلسة لمحكمة في ولاية فلوريدا الأمريكية، أثناء الاستماع إلى إفادة مراهق يشتبه بوقوفه خلف عملية قرصنة كبيرة لمنصة تويتر، ما أدّى إلى تعليق الجلسة.

وتوقفت الجلسة التي كانت تعقد عبر الفيديو بواسطة تطبيق “زوم”، بعد تكرار مقاطعتها.

وكان الشاب البالغ من العمر 17 عاماً يلتمس من المحكمة تخفيض الغرامة، بعد مرافعته الثلاثاء 4 أغسطس ودفعه التهمة الموجهة إليه.

وأثناء عقدها، خرق الجلسة مستخدمون لـ”زوم” ينتحلون صفة صحفيين من بي بي سي نيوز وسي إن إن.

وقالت صحيفة “تامبا باي تايمز” إن القاضي علّق جلسة الاستماع على “زوم” مؤقتاً بعد تكرار الخرق وتصاعده.

ورغم ذلك، عاد الخرق مجدداً مع استئناف الجلسة.

بعض الذين خرقوا الجلسة، بثّوا موسيقى طيلة وقت انعقادها. وعمد آخرون إلى الاستفادة من إتاحة “زوم” مشاركة مقاطع فيديو، وبثّوا مشاهد إباحية، الأمر الذي وصفه مراسلون بالقشة الأخيرة التي دفعت القاضي إلى تعليق الجلسة.

وقال مراسل “دبليو أف إل آي نيوز” في فلوريدا إن القاضي قال إنه سوف يطلب في المرة القادمة “كلمة مرور” لانعقاد الجلسة عبر “زوم”.

والاجتماعات التي تعقد على هذه المنصة دون كلمة مرور، يمكن لأي شخص الانضمام إليها مستخدما الرقم الخاص بالدعوة الى الاجتماع.

مثل قرصان شركة تويترجراهام كلارك (17 سنة) من تامبا أمام المحكمة عبر دائرة فيديو من سجن مقاطعة هيلزبره. وتقول السلطات إنه يواجه 30 تهمة تتعلق باختراق حسابات تويتر

مثل قرصان شركة تويترجراهام كلارك (17 سنة) من تامبا أمام المحكمة عبر دائرة فيديو من سجن مقاطعة هيلزبره. وتقول السلطات إنه يواجه 30 تهمة تتعلق باختراق حسابات تويتر

وقال خبير الأمن الإلكتروني بريان كريبس إن ما يعرف بـ “اقتحام الزوم” أي اختراق هذه المنصة كان متوقعاً. وقال إنه يعتقد أن القاضي لم يكن يعرف كيفية تفعيل خاصية منع اختراق الجلسة.، وإنه يجب أن تكون للقضاة الذين يريدون عقد جلساتهم عبر “زوم” فكرة عن الموضوع.

ورفض القاضي بعد استئناف الجلسة تخفيض الغرامة التي كان حددها بقيمة 750 ألف دولار.

واعترض محامو المتهم على قيمة الغرامة قائلين إن الشاب اتهم بسرقة مبلغ يمثّل جزءاً بسيطاً من هذه القيمة، وفقا لصحيفة “تامبا باي تايمز”.

ويواجه الشاب 30 تهمة بالاحتيال بعد قرصنة موقع تويتر، بهدف الوصول إلى حسابات مشاهير وممارسة الخداع للحصول على عملة البيتكوين.

وقالت شركة تويتر إن الهجوم طال 130 حساباً ووصل إلى معلومات لعدد من الحسابات الشخصية.

وفي لائحة أصدرها مسؤولون أميركيون الشهر الماضي، وجهّت اتهامات إلى البريطاني بونجور ريجيس (19 عاماً) ونيما فاضلي (22 عاماً) من أورلاندو.


المصدر: بي بي سي – وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.