هيئة الدواء المصرية تطلق منصة للإبلاغ عن الآثار العكسية لأدوية كورونا

موقع هيئة الدواء المصرية علي شبكة فيسبوك للإبلاغ عن الآثار العكسية لأدوية كورونا

موقع هيئة الدواء المصرية علي شبكة فيسبوك للإبلاغ عن الآثار العكسية لأدوية كورونا

أطلقت هيئة الدواء المصرية تطلق منصة إلكترونية جديدة للإبلاغ عن الآثار العكسية للأدوية ومنها أدوية علاج فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع المركز العالمي uppsala Monitoring Center المختص بتجميع الآثار العكسية للأدوية عالميا، وفق بيان مجلس الوزراء.

وجهت الهيئة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بإرسال كافة المشكلات التي تتعلق باستخدام الدواء بما يشمل الآثار العكسية ونقص فاعلية الدواء والتفاعلات الدوائية والجرعات الزائدة وسوء الاستخدام والأخطاء العلاجية والاستخدام غير المصرح به، والمشكلات التي تنتج عن استخدام الأدوية المغشوشة أو عيوب تصنيع المستحضر، عبر المنصة الجديدة، وذلك لضمان حصول المواطنين على المعلومات الصحيحة عن الأدوية ودحض الشائعات حول فعاليتها ضد الأمراض.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إلى أن مركز اليقظة الصيدلية التابع لهيئة الدواء المصرية، والذي تم تأسيسه في ديسمبر عام 2009، قد حمل منذ إنشائه مسؤولية جمع وتقييم وتحليل المعلومات عن سلامة المستحضرات الصيدلية في السوق المصري، وعلى وجه الأخص الآثار العكسية للأدوية.


المصدر: بيان مجلس الوزراء المصري

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.