مصر تشارك في مؤتمر روسي للترويج للقاح سبوتنيك

موسكو في مراحل متعددة من المحادثات وتلقت طلبات لتزويد ما يصل إلى 1.2 مليار جرعة من لقاحها ، والذي لا يزال في مرحلة التجربة

موسكو في مراحل متعددة من المحادثات وتلقت طلبات لتزويد ما يصل إلى 1.2 مليار جرعة من لقاح كورونا، والذي لا يزال في مرحلة التجربة

مصر تشارك في مؤتمر روسي للترويج للقاح “سبوتنيك في” خلال الأيام المقبلة، نقلا عن نيكولاى أصلانوف، رئيس مكتب التمثيل التجاري الروسي بالقاهرة، دون أن يحدد موعد المؤتمر.

قال نيكولاى أسلانوف، رئيس مكتب التمثيل التجارى الروسى بالقاهرة، إن صندوق الاستثمار المباشر الروسى (RDIF)، المرخص له من قبل الحكومة الروسية للمشاركة فى ترويج تصدير لقاح «سبوتنيك في» لعلاج فيروس كورونا المستجد، على اتصال نشط مع العديد من البلدان من بينها مصر.

وكان كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمار الروسي الممول للقاح، أعلن مطلع الشهر الجاري أن مصر تجري مفاوضات مع الجانب الروسي للمشاركة في إجراء التجارب السريرية في المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح الروسي، وفور إتمام تلك التجارب بنجاح، سيجري الاتفاق على توريد اللقاح والكميات المطلوبة والسعر المقترح، متوقعا أن تحصل مصر على اللقاح في نوفمبر المقبل.

إلا أن تلك التجارب لن تشمل الأطفال، إذ من المحتمل عدم التوصل للقاح خاص بهم قبل خريف 2021، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز. وقالت الصحيفة إنه لم تبدأ أي تجارب في الولايات المتحدة لتحديد مدى أمان وفعالية تلك اللقاحات بالنسبة للأطفال.

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط، قد أوردت فى منتصف الشهر الجارى تصريحات لكيريل دميترييف، المدير العام للصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، بشأن آفاق التعاون الروسى المصرى فى مجال إنتاج اللقاح الروسى «سبوتنيك» للوقاية من فيروس كورونا، والذى قال فيها إن مصر تعد أحد أهم شركاء موسكو الرئيسيين فى المنطقة وتعد فى وضع قوى لتصبح مركزاً هاماً لإمداد القارة الافريقية باللقاحات ضد فيروس كورونا.


المصدر: جريدة المال

فكرة واحدة على ”مصر تشارك في مؤتمر روسي للترويج للقاح سبوتنيك

  1. تعقيب: مصر تشارك في مؤتمر روسي للترويج للقاح سبوتنيك وتحصل عليه في نوفمبر — Egypt14 – WAWLINE

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.