الاتحاد الأوروبي يبدأ الأحد 27 ديسمبر حملة تطعيم واسعة ضد كوفيد-19

أحد المقيمين في دار رعاية المسنين في ميونيخ يوم الأحد 27 ديسمبر يتلقي حقنة من لقاح فايزر-بيونتيك

أحد المقيمين في دار رعاية المسنين في ميونيخ يوم الأحد 27 ديسمبر يتلقي حقنة من لقاح فايزر-بيونتيك

من دور رعاية المسنين في فرنسا إلى المستشفيات في بولندا، يستعد الأوروبيون الأكبر سنًا والفرق الطبية الذين يعتنون بهم يوم الأحد 27 ديسمبر لتلقي لقاح فيروس كورونا في حملة لحماية أكثر من 450 مليون شخص في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وقالت “أورسولا فون” رئيسة المفوضية الأوروبية يوم السبت 26 ديسمبر إن لقاح فايزر-بيونتيك وصل إلى الدول الأعضاء في التكتل الأوروبي.

وبدأت بعض البلدان حملة التطعيم السبت 26 ديسمبر، حيث قالت إنها لا ترغب في الانتظار ليوم آخر.

وسجلت دول الاتحاد الأوروبي إجمالي 335 ألف حالة وفاة بسبب المرض. وقد أصيب أكثر من 14 مليون شخص بالعدوى، وفرضت إجراءات إغلاق صارمة حاليا في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد تقريبا.

ويأتي إطلاق حملة التطعيم في وقت كشف فيه النقاب عن انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدة دول أوروبية.

وأدت أخبار انتشار السلالة الجديدة إلى فرض قيود على السفر من بعض البلدان.

ما هي آخر أخبار حملة التطعيم؟

تبدأ حملة التطعيم في دول الاتحاد الأوروبي بعد أن أصدرت وكالة الدواء الأوروبية والمفوضية الأوروبية ترخيصا لاستخدام لقاح فايزر-بيونتيك.

بعد بريطانيا والولايات المتحدة يبدأ الاتحاد الأوربي عملية تطعيم مواطنيه ضد فيروس كورونا

بعد بريطانيا والولايات المتحدة يبدأ الاتحاد الأوربي يوم الأحد 27 ديسمبر 2020 عملية تطعيم مواطنيه ضد فيروس كورونا

وقد وقع الاتحاد الأوروبي عقدا للحصول على ملياري جرعة لقاح من عدد من شركات الأدوية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية في تغريدة على تويتر السبت 26 ديسمبر “اليوم نبدأ في طي صفحة سنة قاسية. لقد وصل اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى دول الاتحاد الأوروبي. ستبدأ حملة التطعيم غدا في جميع دول الاتحاد الأوروبي. تشهد دول الاتحاد لحظات وحدة مأثرة. التطعيم هو الأسلوب طويل الأمد للتخلص من الوباء”.

وقال وزير الصحة الألماني يان سبان السبت 26 ديسمبر ” هذه رسالة عيد سعيدة. في هذه اللحظات تمضي شاحنات تحمل اللقاح في طرقات أوروبا بما فيها ألمانيا بجميع أنحائها. وستصل كميات إضافية بعد يومين. هذا اللقاح خطوة أساسية لهزيمة الوباء وعودتنا إلى حياتنا”.

في وقت مبكر من يوم الأحد 27 ديسمبر، انتقلت عشرات الحافلات الصغيرة التي تحمل مبردات مملوءة بالجليد الجاف لمنع ارتفاع جرعات لقاح فايزر-بيونتيك فوق 70 درجة مئوية تحت الصفر، إلى دور رعاية المسنين في جميع أنحاء العاصمة الألمانية كجزء من موجة التطعيمات. يأتي هذا الانتشار في الوقت الذي تواجه فيه أكبر دولة في أوروبا أكثر فتراتها دموية منذ بداية الوباء.

مع تسجيل ما يقرب من 1,000 حالة وفاة في ألمانيا كل يوم في الأسبوع الذي يسبق عيد الميلاد.

وحث وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو مواطني إيطاليا على الحصول على اللقاح، وقال “سنستعيد حريتنا، سنكون قادرين على العناق مرة أخرى”.

أحد أعضاء الفرق الطبية يتلقي لقاح كورونا في بوخاريست عاصمة رومانيا

أحد أعضاء الفرق الطبية يتلقي لقاح كورونا في بوخاريست عاصمة رومانيا

وقرر العاملون في القطاع الصحي في شمال شرقي ألمانيا عدم الانتظار ليوم الأحد 27 ديسمبر، حيث بدأوا تطعيم المسنين في مركز للمسنين في هالبرستادت.

وفي المجر كان أول من حصل على القاح طبيب في مستشفى “ديل بست” في العاصمة بودابست، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

وفي سلوفاكيا قالت السلطات إنها بدأت حملة التطعيم.

وفي الوقت نفسه، تستخدم حملات التطعيم في روسيا والصين لقاحات لم تزيل العقبات التنظيمية مثل تلك التي تغلبت عليها شركتي فايزر و مودرنا، اللقاحات التي يتم طرحها حاليًا في الغرب.

أصبحت المكسيك أول دولة في أمريكا اللاتينية تبدأ بتلقيح سكانها يوم الجمعة 25 ديسمبر. ومن المتوقع أن يوافق المنظمون في الهند قريبًا على استخدام لقاح طورته شركة استرازينكا وجامعة أكسفورد.

بحلول العام الجديد، من المتوقع أن يسير أكبر جهد للتطعيم في تاريخ البشرية على قدم وساق. لكن نقص الإمدادات، والعقبات اللوجستية، والمعلومات المضللة، والشك العام، والحجم الهائل للجهود المبذولة، تعلن أنه سيكون صراعًا شاقًا ضد فيروس يتطور باستمرار.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.