وفيات كورونا السنوية تتجاوز نقص المناعة والسل والملاريا

ممرض يقوم بفحص مريض في جناح العناية المركزة لمرضي كوفيد-19 في أركنساس بالولايات المتحدة، يوم 4 أغسطس 2021

ممرض يقوم بفحص مريض في جناح العناية المركزة لمرضي كوفيد-19 في أركنساس بالولايات المتحدة، يوم 4 أغسطس 2021

نظرًا لأن العديد من الدول تتجه إلى فترة العطلات، مع زيادة في التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية الأخرى، فإن متغير أوميكرون يعمل على زيادة عدد حالات كوفيد-19 في أجزاء كبيرة من العالم.

في الولايات المتحدة على سبيل المثال، أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن 288,000 حالة جديدة يوم الاثنين 20 ديسمبر، وهو ثاني أعلى عدد لإصابات كورونا منذ بداية الوباء.

في إفادة إعلامية يوم الاثنين 20 ديسمبر، أطلق الدكتور تيدروس جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أجراس الإنذار، وحث الناس على إعادة النظر في خطط عطلتهم.

كلنا سئمنا من هذا الوباء، كلنا نريد قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة، ومع ذلك فإن “مناسبة يتم إلغاؤها أفضل من حياة ملغاة”، وخلص إلى أنه “من الأفضل الإلغاء الآن والاحتفال لاحقًا، بدلاً من الاحتفال الآن والحزن لاحقًا”.

في نفس الإحاطة، نقل رئيس منظمة الصحة العالمية أيضًا عن بعض الأرقام المروعة، واضعًا عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في نصابها.

وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية اعتبارًا من 21 ديسمبر، توفي 3.45 مليون شخص من كوفيد-19 حتى الآن هذا العام ، متجاوزًا وفيات العام الماضي بسبب فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والسل والملاريا مجتمعين. وذلك دون احتساب الوفيات الزائدة الناجمة عن الاضطرابات في الخدمات الصحية الأساسية.

من أجل إنهاء الوباء أخيرًا في عام 2022، دعا الدكتور تيدروس المجتمع الدولي إلى إنهاء التوزيع غير المتكافئ للقاحات الموجودة.

وقال: “إذا أردنا إنهاء الوباء في العام المقبل، يجب أن ننهي عدم المساواة، من خلال ضمان تلقيح 70٪ من سكان كل بلد بحلول منتصف العام المقبل”.

العمود باللون الأزرق يشير الي وفيات كوفيد-19 خلال عام 2021 يليه وفيات مرض السل ثم مرض نقص المناعة ثم الملاريا

العمود باللون الأزرق يشير الي وفيات كوفيد-19 خلال عام 2021 يليه وفيات مرض السل ثم مرض نقص المناعة ثم الملاريا


المصدر: statista

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.