الجرعة المعززة من لقاح فايزر لمواجهة أوميكرون في مارس

شركة فايزر ان تتنازل في حماية أسرار صناعة لقاح كورونا

شركة فايزر ان تتنازل في حماية أسرار صناعة لقاح كورونا

أعلنت شركة فايزر أن الجرعة المعززة من لقاحها لمواجهة أوميكرون ستكون جاهزة في مارس القادم، بينما أعلنت شركة مودرنا أن لقاحها المضاد لسلالة كورونا سيكون جاهزت بحلول الخريف، حسبما ذكرت سي إن بي سي نقلا عن الرئيسين التنفيذيين للشركتين.

تصنع فايزر حاليا الجرعة المعززة وتتوقع الحصول على نتائج تجاربها خلال أيام، فيما تتوقع مودرنا البدء في التجارب السريرية على الجرعة الخاصة بها قريبا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بانسل لبرنامج “Squawk Box” على قناة CNBC يوم الاثنين 10 يناير: “نحن نناقش مع قادة الصحة العامة في جميع أنحاء العالم لتحديد ما نعتقد أنه أفضل استراتيجية للجرعة المعززة المحتملة لخريف عام 2022، نعتقد أنه سيحتوي على أجزاء من فيروس أوميكرون”.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى توخي الحذر لمحاولة البقاء في متقدمين علي الفيروس وتحوراته وليس خلفه”.

وقعت شركة موديرنا اتفاقيات شراء متقدمة مع مدفوعات مقدمة بقيمة 18.5 مليار دولار مع المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وسويسرا مؤخرًا التي طلبت جرعات لهذا الخريف. قال بانسل إن الشركة يمكنها توفير ما بين 2 مليار إلى 3 مليارات جرعة معززة هذا العام.

أظهرت البيانات الفعلية من المملكة المتحدة أن الجرعات المعززة فعالة بنسبة تصل إلى 75٪ في الحماية من أعراض الإصابة بسلالة أوميكرون، وفقًا لدراسة حديثة من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

من ناحية أخرى، فإن اللقاحات الأصلية المكونة من جرعتين من موديرنا و فايزر، فعالة بنسبة 10 ٪ فقط في منع الإصابة بأعراض كوفيد بعد 20 أسبوعًا من الجرعة الثانية، وفقًا للدراسة. ومع ذلك، فإن الجرعتين الأصليتين لا تزالان توفران حماية جيدة ضد الأعراض الخطيرة.

يعاني العالم حاليًا من موجة غير مسبوقة من العدوى بسبب الأوميكرون ، الذي يحتوي على عشرات الطفرات التي تسمح له بتجنب الحماية المناعية التي تسببها الجرعات الأصلية. قالت منظمة الصحة العالمية إن أوميكرون ينتشر بشكل أسرع من أي نوع سابق من الفيروس.


خاص: إيجيبت14

المصدر: CNBC

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.