جونسون توقف بيع بودرة الـ”تالك” للأطفال على مستوى العالم

تقول شركة جونسون & جونسون لقد اتخذنا القرار التجاري بالانتقال إلى مجموعة منتجات بودرة الأطفال القائمة على نشا الذرة

تقول شركة جونسون & جونسون لقد اتخذنا القرار التجاري بالانتقال إلى مجموعة منتجات بودرة الأطفال القائمة على نشا الذرة

أعلنت شركة جونسون أند جونسون أنها ستتوقف عن بيع بودرة الأطفال التي تحتوي على “التالك talc” على مستوى العالم في عام 2023، بعد أكثر من عامين من إنهاء مبيعاتها في الولايات المتحدة لمنتج أثار آلاف الدعاوى القضائية المتعلقة بسلامة المستهلك.

وقالت الشركة إن هذا يأتي ضمن دراسة شاملة لعمليات الشركة العالمية، واتخذت الشركة بناء عليها قرارا بالانتقال إلى مجموعة منتجات بودرة الأطفال القائمة على نشا الذرة.

وفي عام 2020، أعلنت شركة جونسون أند جونسون عن وقف بيع بودرة التالك للأطفال في الولايات المتحدة وكندا بسبب انخفاض الطلب عقب انتشار معلومات بشأن سلامة المنتج، ووسط موجة ضخمة من القضايا القانونية ضد الشركة التي رفعها عدد من المستهلكين والناجين الذين يقولون إن منتجات التالك تسببت في الإصابة بالسرطان بسبب احتوائها على الأسبستوس، وهو مادة مسرطنة معروفة.

ووصل عدد القضايا التي رفعت على الشركة في حينها إلى حوالي 38 ألف دعوى قضائية.

جاء ذلك في أعقاب استدعاء شركة جونسون & جونسون طواعية لمجموعة من بودرة الأطفال الخاص بها بعد أن عثر المنظمون في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على كميات ضئيلة من الأسبستوس في المنتج. وقالت الشركة إنه سيتم سحب 33 ألف زجاجة من بودرة التلك “بدافع الحذر الشديد”.

وتنفي الشركة الاتهامات قائلة إن الاختبارات العلمية والترخيص الممنوح للمنتج أظهر أن التالك الخاص به آمن وخال من الأسبستوس.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.