الوشاح الذكي.. اختراع يُدخل مانشستر سيتي تاريخ كرة القدم

يهدف الوشاح المتصل إلكترونيا إلى تتبع إنفعالات المشجعين العاطفية للمباريات

يهدف الوشاح المتصل إلكترونيا إلى تتبع إنفعالات المشجعين العاطفية للمباريات

يشهد الموسم الكروي الجديد (2022-2023) خطوة غير مسبوقة من مانشستر سيتي، وهي تقديم “الوشاح الذكي” لمشجعيه. وكانت صحيفة “جارديان” البريطانية ذكرت في وقت سابق أن نادي مانشستر سيتي قام بالتعاون مع شركة “سيسكو” التقنية، لتطوير “الوشاح الذكي”.

يأمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم في تتبع القياسات الحيوية لمشجعيه أيضًا. دخل النادي في شراكة مع شركة سيسكو لإنشاء وشاح متصل مدمج بجهاز استشعار حيوي “للحصول على فهم أفضل للعاطفة في قلب اللعبة الجميلة في العالم”.

وبهذا بات مانشستر سيتي أول ناد في تاريخ كرة القدم يمنح مشجعيه فرصة ارتداء هذا الوشاح الخاص.

ما هو “الوشاح الذكي”؟

يبدو الوشاح الذكي -من حيث المظهر- مماثلا للأوشحة التي يرتديها المشجعون وتحمل شعارات أنديتهم، غير أنه مزود بمستشعرات لتتبع بعض القياسات الحيوية.

جارليتش مهاجم مانشستر سيتي يعرض الوشاح الذكي لنادي مانشستر سيتي

جارليتش مهاجم مانشستر سيتي يعرض الوشاح الذكي لنادي مانشستر سيتي

ويقول آشلي ماروساك، مدير التسويق الرياضي العالمي لشركة “سيسكو”، وأحد أعضاء فريق تطوير المنتج: “في عملنا مع مانشستر سيتي خلال السنوات القليلة الماضية، بحثنا باستمرار عن طرق لربط المشجعين بالرياضة التي يحبونها، لكن على مستوى جديد”.

وأضاف: “تجربة الوشاح الذكي تبدو مشروعا مثيرا بالنسبة لنا، حيث نسعى لفهم وقياس الصعود والهبوط في مشاعر جماهير كرة القدم، وكيف تؤثر اللعبة على المشجعين ليس فقط عاطفيا، ولكن جسديا أيضا”.

جدير بالذكر أن الوشاح الجديد لن يكون متاحا لجميع المشجعين في الوقت الحالي، حيث سيتم توزيعه على عدد محدود من مشجعي مانشستر سيتي.


المصدر: وكالات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.