رئيس منظمة الصحة العالمية: نهاية جائحة كورونا تلوح في الأفق

شعار منظمة الصحة العالمية

شعار منظمة الصحة العالمية

أبدى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس نظرة متفائلة بشأن القضاء على جائحة “كوفيد-19” التي استمرت لعامين وأودت بحياة ملايين الأشخاص على مستوى العالم، قائلا إن “العالم اقترب أكثر من أي وقت مضى من القضاء على فيروس كوفيد-19″، وفق ما نقلته رويترز عن تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 14 سبتمبر.

وأضاف جيبريسوس: “لم نصل بعد، ولكن النهاية تلوح في الأفق”. وعلى الرغم من هذا التفاؤل، حث جيبريسوس الدول على مواصلة جهودها وتطعيم الفئات المعرضة للخطر بشكل كامل مع الاستمرار في اختبارات الفيروس. وقال: “حان الوقت الآن للتحرك بقوة أكبر والتأكد من أننا تجاوزنا الخط وجني ثمار كل عملنا الشاق”.

كان هذا هو التقييم الأكثر تفاؤلاً من وكالة الأمم المتحدة منذ إعلانها حالة الطوارئ الدولية في يناير 2020 وبدأت في وصف كوفيد-19 بأنه جائحة بعد ثلاثة أشهر.

تسبب الفيروس الذي ظهر في الصين في أواخر عام 2019، في مقتل ما يقرب من 6.5 مليون شخص وإصابة 606 ملايين شخص، مما أدى إلى اضطراب الاقتصادات العالمية وإغراق أنظمة الرعاية الصحية.

ساعد انتشار اللقاحات والعلاجات في وقف الوفيات وحاجة المرضي الي دخول المستشفيات، كما تسببت سلالة أوميكرون التي ظهرت في أواخر العام الماضي في أعراض أقل حدة.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة أن الوفيات الناجمة عن كوفيد -19 الأسبوع الماضي كانت الأدنى منذ مارس 2020.

وفي يوم الأربعاء 14 سبتمبر، حث مدير المنظمة الدول مرة أخرى على الحفاظ على يقظتها وشبه الوباء بسباق الماراثون.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.