هل تنشأ شركات الرقائق التايوانية مصانع في أوروبا؟

شعار شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co (TSMC) علي مقرها الرئيسي، في هسينشو، تايوان، 19 يناير 2021

شعار شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co (TSMC) علي مقرها الرئيسي، في هسينشو، تايوان، 19 يناير 2021

قال وزير حكومي في تايوان يوم الأربعاء 28 سبتمبر إن بعض شركات الرقائق الإلكترونية التايوانية تجري محادثات مع الدول الأوروبية بشأن الاستثمارات هناك، مضيفا أن الإدارة “سعيدة” لرؤية جهود الشركات المحلية للعمل مع الحلفاء الديمقراطيين.

كان الاتحاد الأوروبي يغازل تايوان، المنتج الرئيسي لرقائق أشباه الموصلات، باعتبارها واحدة من الشركاء “ذوي التفكير المماثل” الذين يرغبون في العمل معهم بموجب قانون الرقائق الأوروبي الذي تم الكشف عنه في فبراير الماضي.

في حين أجرت تايوان والاتحاد الأوروبي محادثات تجارية رفيعة المستوى في يونيو الماضي، بعد أقل من أسبوع من ذلك الاجتماع، قالت شركة TSMC التايوانية أكبر منتج للرقائق الإلكترونية في العالم إنه ليس لديها خطط مؤكدة لإنشاء مصانع في أوروبا.

أعلنت شركة TSMC، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم وأكبر شركة مدرجة في آسيا قيمة، العام الماضي أنها في المراحل الأولى من مراجعة توسع محتمل في ألمانيا، لكن يبدو أنه لم يكن هناك تقدم جوهري منذ ذلك الحين.

وقال نائب وزير الاقتصاد التايواني للصحفيين في تايبيه ردا على سؤال بشأن استثمار محتمل للرقائق التايوانية في أوروبا: “على حد علمي، تتحدث المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء مع بعض شركاتنا، وهو قرار تجاري بحت على الشركات اتخاذه”، ولكنه لم يشير بالاسم الي الشركات التايوانية المعنية.

وأضاف “من وجهة نظر الحكومة، يسعدنا أن نرى شركاتنا تنتشر عالميًا ومع حلفائنا الديمقراطيين، طالما أننا نتشارك نفس القيم التي نرغب في تكوين شراكة موثوق بها”.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.