الولايات المتحدة لديها أكثر المفاعلات النووية شيخوخة عالميا

مفاعل نووي محطة للطاقة في أركنساس بالولايات المتحدة

مفاعل نووي محطة للطاقة في أركنساس بالولايات المتحدة

يبلغ متوسط ​​عمر المفاعلات النووية البالغ عددها 92 في الولايات المتحدة والتي تعمل حاليًا 41.6 عامًا، وهي ثالث أقدم مفاعلات في العالم. المفاعلات النووية الوحيدة الأقدم هي تلك التابعة لسويسرا (46.3 سنة) وبلجيكا (42.3 سنة).

كانت الولايات المتحدة من بين أوائل الدول التي تبنت طفرة الطاقة النووية التجارية في الخمسينيات من القرن الماضي، وهذا ما يوضح عدد المفاعلات القديمة التي تعمل اليوم.

أدت طفرة بناء المفاعلات بين الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي إلى إنشاء محطات الطاقة النووية الحالية في الولايات المتحدة.

كانت المفاعلات الخمسة التي اكتملت في تسعينيات القرن الماضي والمفاعل الذي تم الانتهاء منه في عام 2016 كلها من مخلفات مشاريع البناء المتأخرة من السبعينيات والتي كانت تعاني من حواجز على الطريق بسبب مشاكل تنظيمية ومعارضة متزايدة للطاقة النووية.

أحدث مفاعل أمريكي تم الانتهاء من إنشاءه كان في عام 1978، قبل عام واحد من وقوع الحادث النووي في جزيرة ثري مايل، مما عزز رفض الجمهور للطاقة النووية وتحديات تحديث البنية التحتية للمفاعل النووي اليوم.

ومع ذلك، بدأ بناء مفاعلان في محطة فوجتل للطاقة في جورجيا في عام 2013، وسينضمان إلى الشبكة قريبًا كأحدث الإضافات إلى شبكة المفاعلات النووية الأمريكية.

عانت المفاعلات الأحدث أيضًا من العديد من التأخيرات التنظيمية وغيرها، وبلغت ذروتها في إفلاس شركة إنشاء المفاعل. تدخلت الحكومة الأمريكية بقرض حتى يمكن الآن الانتهاء من المشروع بعد 17 عامًا تقريبًا من الموعد الأولي له.

الولايات المتحدة اليوم هي واحدة من 15 دولة فقط ورد ذكرها في تقرير “حالة الصناعة النووية في العالم” على أنها تسعى بنشاط للحصول على الطاقة النووية.

ويشمل ذلك البرامج النووية الجديدة في الإمارات العربية المتحدة وبيلاروسيا وإيران التي بدأت في العقد الماضي فقط، بالإضافة إلى برنامج أصغر في الصين بدأ في إنتاج الطاقة في عام 1991 ويبلغ متوسط ​​عمر أسطول المفاعلات الصينية اليوم 9 سنوات فقط.

الهند التي تدير برنامجًا للطاقة النووية منذ عام 1969، شهدت مع ذلك إنشاءات أحدث بكثير من الولايات المتحدة، حيث بلغ متوسط ​​عمر المفاعل الحالي 24.2 عامًا.

في هذه الأثناء، تقوم العديد من الدول الأوروبية التي كانت من أوائل المتبنين لهذه التقنية بإلغاء برامجها النووية تدريجياً، في بعض الأحيان قبل نهاية العمر المتوقع للمفاعلات.

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وأزمة الطاقة التي تلت ذلك، تجدد الاهتمام بالطاقة النووية في العديد من الدول، لكن التحديات التي تواجه بناء المفاعلات النووية لا تزال قائمة حتى اليوم.

يمكن أن يكون أحد الحلول محورًا للمفاعلات الصغيرة مثل تلك التي من المتوقع أن تبنيها شركة NuScale في ولاية أيداهو بحلول عام 2030 باستخدام تقنية جديدة.

إنفوجرافيك يوضح متوسط أعمار المفاعلات النووية في الدول العشر الأكثر استخداما للطاقة النووية

إنفوجرافيك يوضح متوسط أعمار المفاعلات النووية في الدول العشر الأكثر استخداما للطاقة النووية


خاص: إيجيبت14

المصدر: statista

فكرة واحدة على ”الولايات المتحدة لديها أكثر المفاعلات النووية شيخوخة عالميا

  1. تعقيب: الولايات المتحدة لديها أكثر المفاعلات النووية شيخوخة عالميا - روابط تقنية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.