رغم تحذيره منها: البنك المركزي المصري يدرس إصدار عملة رقمية

طارق عامر محافظ البنك المركزي

صرح وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع نظم الدفع، أن البنك المركزي يجري في الوقت الحالي دراسة حول إمكانية إصدار عملة رقمية مصرية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل .

وأشار في تصريحات على هامش مؤتمر الناس والبنوك أن المركزي يسير بشكل قوي ضمن إطار التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد لتقليل تداول النقود وزيادة العائد على الاقتصاد القومي .

يذكر أن البنك المركزي حذر ، مطلع العام الجارى ، من التعامل في كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة وفي مقدمتها عملة البيتكوين، لما ينطوي عليه التعامل في تلك العملات من مخاطر مرتفعة.

وأكد المركزى فى بيانه الرسمى أن تلك العملات الافتراضية يغلب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها وذلك نتيجة للمضاربات العالمية (غير المراقبة) التي تتم عليها مما يجعل الاستثمار بها محفوفا بالمخاطر وينذر باحتمالية الخسارة المفاجئة لكامل قيمتها.

وأضاف أن تلك العملات الافتراضية المشفرة لا يقوم بإصدارها أي بنك مركزي، أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها، فضلا عن كونها عملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم، وبالتالي تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.


المصدر: موقع جريدة المال

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.