جوجل تعتزم استثمار ملياري دولار في مركز بيانات بولندي

صورة من داخل مركز معلومات لشركة جوجل في مدينة دالاس بالولايات المتحدة

صورة من داخل مركز معلومات لشركة جوجل في مدينة دالاس بالولايات المتحدة

ذكرت صحيفة بالس بيزنيسو اليومية يوم الأربعاء 24 يونيو أن جوجل تعتزم استثمار ما يصل إلى ملياري دولار في مركز بيانات في بولندا معني بالخدمات السحابية.

يأتي نبأ الاستثمار بعد إعلان مايكروسوفت في مايو الماضي عن أنها ستستثمر مليار دولار في مركز بيانات بولندي، إذ يسعى أكبر اقتصاد في الجناح الشرقي للاتحاد الأوروبي في ترسيخ مكانته كمركز للتكنولوجيا في المنطقة. وقالت مايكروسوفت إنها وقعت اتفاقا مع مزود الخدمة المحلي شمورا كايوفا (السحابة الوطنية) لتقديم خدمات الحوسبة السحابية.

ونقلت الصحيفة عن ماجدالينا جيفجوتش مديرة تطوير الأنشطة السحابية في بولندا ووسط أوروبا قولها إن مركز ”جوجل للخدمات السحابية هو أكبر استثمار في هذا النوع من البنية التحتية في بولندا.

”نستعد لتشغيله في بداية 2021“.

وأبلغت يادفيجا اميليفيتش نائبة رئيس وزراء بولندا الصحيفة أنها تقدر أن جوجل قد تستثمر ما يتراوح بين 1.5 مليار دولار وملياري دولار في المشروع.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن جوجل تستثمر بشكل أكبر في الولايات المتحدة.

في فبراير من هذا العام ، عينت جوجل 11 منطقة في الولايات المتحدة حيث سيستثمر عملاق محرك البحث مبلغًا مذهلاً يبلغ 10 مليارات دولار على مدار عام 2020.

سيتم إنفاق هذا الاستثمار بقيمة 10 مليارات دولار على مراكز المعلومات والمكاتب في كولورادو وجورجيا وماساتشوستس ونبراسكا ونيويورك وأوكلاهوما وأوهايو وبنسلفانيا وتكساس وواشنطن وكاليفورنيا.


المصدر: رويترز – وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.