القبض علي مراهق لقيادة أكبر هجوم إلكتروني علي شبكة تويتر

جراهام إيفان كلارك المراهق الأمريكي الذي تسبب في أكبر اختراق لشبكة تويتر في تاريخها

جراهام إيفان كلارك المراهق الأمريكي الذي تسبب في أكبر اختراق لشبكة تويتر في تاريخها

ألقت السلطات الأمريكية يوم الجمعة 31 يوليو القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عامًا قالت إنه أدار هجوما إلكترونيا استهدف حسابات بعض المشاهير علي شبكة تويتر، منهم الرئيس السابق باراك أوباما ورئيس شركة تيسلا وسبيس إكس إيلون ماسك. كما اتهم شخصان آخران بالإشتراك معه في القرصنة.

واحدة تلو الأخرى، نشرت حسابات بعض المشاهير علي تويتر نفس الرسالة الغريبة: أرسل بيتكوين وسوف نرسل لك ضعف أموالك. إيلون مسك، بيل جيتس، كاني ويست، جوزيف بايدن، الرئيس السابق باراك أوباما. كل هؤلاء تم اختراق حساباتهم، وعشرات آخرين وبدا تويتر عاجزًا عن إيقافه.

في حين اعتقد الخبراء في البداية أن الاختراق كان من عمل قراصنة محترفون، إلا أنه تبين أن “العقل المدبر” لأحد أكثر الأختراقات شهرة في السنوات الأخيرة كان خريج حديث من المدرسة الثانوية يبلغ من العمر 17 عامًا من ولاية فلوريدا، حسبما قالت السلطات يوم الجمعة 31 يوليو.

قال مسؤولون حكوميون إن جراهام إيفان كلارك اعتقل في شقته في مدينة تامبا بولاية فلوريدا حيث يعيش بمفرده في وقت مبكر من يوم الجمعة 31 يوليو، وسوف يواجه 30 تهمة جناية في الاختراق، بما في ذلك الاحتيال، ويتم اتهامه كشخص بالغ.

واتهم شخصان آخران، هما ماسون جون شيبارد 19 سنة من بريطانيا، ونيما فاضلي 22 سنة من مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، بمساعدة كلارك خلال عملية القرصنة. وقال ممثلو الادعاء إن الاثنين ساعدا فيما يبدو الشخصية المركزية في الهجوم الذي أطلق عليه اسم كيرك. الوثائق التي صدرت يوم الجمعة 31 يوليو لا تقدم الهوية الحقيقية لكيرك، لكنها تشير إلى أنه كان المراهق كلارك.

قال أندرو وارن محامي ولاية فلوريدا الذي يتعامل مع القضية، أن كلارك كان ماهرا بما يكفي لكي يخترق شبكة تويتر دون أن يلاحظه أحد.

قال السيد وارن: “لم يكن هذا يبلغ شابا عاديا يبلغ من العمر 17 عامًا”.

وقالت شهادة المراهق كلارك انه أقنع أحد موظفي شركة تويتر بأنه كان زميلًا سابقا في قسم التكنولوجيا بالشركة وانه بحاجة إلى صلاحيات الموظف للوصول إلى بوابة خدمة العملاء. في الوقت الذي تم فيه اختراق البوابة، كان القراصنة قد اقتحموا 130 حسابًا للمشاهير وأثاروا تساؤلات جديدة مهمة حول مدي أمان شبكة تويتر.

بعض المشاهير الذين تعرضوا لإختراق حساباتهم علي التويتر عن طريق القراصنة

بعض المشاهير الذين تعرضوا لإختراق حساباتهم علي التويتر عن طريق القراصنة

على الرغم من ذكاء القراصنة، فقد انهارت خطتهم بسرعة، وفقًا لوثائق المحكمة. فقد تركوا إشارات حول هوياتهم الحقيقية وسارعوا لإخفاء الأموال التي حصلوا عليها بمجرد أن أصبحت القرصنة علنية. سمحت أخطائهم لأجهزة التحقيق بتتبعهم بسرعة والتعرف عليهم.

بعد أقل من أسبوع من عملية القرصنة، اتجه عملاء التحقيقات الفيدرالية مع مذكرة تفتيش إلى منزل في شمال كاليفورنيا، هناك قابلوا شابًا آخر اعترف بالمشاركة في عملية القرصنة. هذا الشخص وهو قاصر أعطى السلطات معلومات ساعدتهم في التعرف على شيبارد الذي أعترف لجهات التحقيق.

السلطات الفيدرالية تابعت نشاط كلارك على الإنترنت قبل اختراق تويتر، في أبريل الماضي أحتجزت الخدمة السرية على ما يزيد عن 700,000 دولار من عملة بيتكوين منه ، ولكن لم يتم الإفصاح عن السبب.

وقالت الشركة إنه في الوقت الذي تمكن فيه تويتر أخيراً من إيقاف الهجوم، كان القراصنة قد غردوا من 45 من الحسابات التي اقتحموها، وتمكنوا من الوصول إلى الرسائل الخاصة لـ 36 حسابًا ، وقاموا بتنزيل المعلومات الكاملة من 7 حسابات.


خاص: إيجيبت14

المصدر: نيويورك تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.