كورونا: الإمارات تعلن إجازة استخدام لقاح سينوفارم الصيني

خبير يعرض عينة من لقاح كوفيد-19 في مصنع إنتاج اللقاحات لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية (سينوفارم) في بكين، عاصمة الصين، 10 أبريل 2020

خبير يعرض عينة من لقاح كوفيد-19 في مصنع إنتاج اللقاحات لمجموعة الأدوية الوطنية الصينية (سينوفارم) في بكين، عاصمة الصين، 10 أبريل 2020

أعلنت الإمارات إجازة الاستخدام الطارئ للقاح شركة سينوفارم الصينية للوقاية من “كوفيد-19″، وسيعطي أولا للكوادر الطبية والعاملين في “خط الدفاع الأول” في مواجهة الفيروس، وفق ما ذكرته الهيئة الوطنية الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر تويتر.

وكانت الإمارات قد أجرت التجارب السريرية للقاح على 31 ألف متطوع من 125 جنسية منذ 16 يوليو الماضي، ولم يظهر على بعضهم سوى أعراض جانبية بسيطة، ولم يجر “تسجيل أية أعراض جانبية خطيرة تحتاج تدخلا علاجيا فوريا”، حسبما أعلنت رئيسة اللجنة الوطنية السريرية لفيروس كورونا بالإمارات نوال الكعبي في تصريحات صحفية يوم الاثنين 14 سبتمبر.

وتهدف هذه الخطوة إلى المساهمة في إنقاذ حياة ملايين الأشخاص وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، بينما أبلغت الإمارات عن 777 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الاثنين 14 سبتمبر، ما يجعل إجمالي عدد الإصابات يتجاوز 80 ألفًا ، وفقًا للهيئة.

قال المتحدث باس وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، في مؤتمر صحفي في بكين إن الصين والإمارات رصدتا بعض النتائج الإيجابية في تجارب المرحلة الثالثة للقاح كوفيد-19.

لقاح الولايات المتحدة

وعلي الجانب الآخر أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء 15 سبتمبر، أن لقاحا للوقاية من فيروس كورونا قد يكون متاحا خلال 3 إلى 4 أسابيع، مما يؤكد توقعات لمسؤولين أميركيين في قطاع الصحة وشركة “فايزر”.

الرئيس الأمريكي ترامب خلال زيارته لمعامل شركة مودرنا التي تقوم بالتجارب النهائية علي لقاح مضاد لفيروس كورونا

الرئيس الأمريكي ترامب خلال زيارته لمعامل شركة مودرنا التي تقوم بالتجارب النهائية علي لقاح مضاد لفيروس كورونا

وخلال مناسبة استضافتها محطة “أيه.بي.سي نيوز” في فيلادلفيا، دافع ترامب عن طريقة تعامله مع أزمة فيروس كورونا وذكر أن اللقاح قد يكون جاهزا للتوزيع قريبا.

وأوضح الرئيس الأميركي: “نحن على وشك الحصول على لقاح.. إذا كنت تريد معرفة الحقيقة، ربما كانت الإدارة السابقة استغرقت سنوات للحصول على لقاح بسبب إدارة الغذاء والدواء وجميع الموافقات. ونحن سنحصل عليه في غضون أسابيع، قد يستغرق الأمر 3 أو 4 أسابيع”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وقبل أيام طلبت السلطات الصحية الأميركية من حكومات الولايات أن تستعد لتوزيع لقاح مضاد لمرض كوفيد-19، على نطاق واسع، بحلول مطلع نوفمبر، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن وثائق رسمية.


المصدر: وكالات


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.