شركة بريطانية تزعم تطوير اختبار يكشف فيروس كورونا في 20 ثانية

عنصر من الفريق الطبي يقوم بإجراء فحوصات مسحة الأنف خلال حملة اختبار فيروس كورونا التي أقيمت في مستشفى الدرعية بالرياض

عنصر من الفريق الطبي يقوم بإجراء فحوصات مسحة الأنف خلال حملة اختبار فيروس كورونا التي أقيمت في مستشفى الدرعية بالرياض

 أعلنت شركة بريطانية صغيرة تدعى آي أبرا أنها طورت اختبارا للكشف عن فيروس كورونا في 20 ثانية فقط، باستخدام تصوير هليوجرام الميكروسكوبي، والذكاء الاصطناعي لتحليل مسحات اللعاب، واكتشاف ما لا يقل عن 10 جزئيات فيروسية في المسحة الواحدة، وفق ما ذكرته فايننشال تايمز.

الاختبار يتطلب مسحة فم بسيطة يتم إسقاطها داخل صندوق أسود مزود بعدسة مجهر معدلة بكاميرا رقمية متصلة بفحص العينة وتعرض الإجابة في غضون ثوانٍ.

وفقًا لبيان الشركة فإن الاختبار Virolens يستخدم تصوير هيلوجرام مايكروسكوبي مجسم والذكاء الاصطناعي، لتحليل عينات اللعاب وتشغيل البيانات من خلال جهاز كمبيوتر مدرب على التعرف على الفيروس وسط الخلايا الأخرى.

قال جريج كومبتون (33 عامًا) الرئيس التنفيذي لشركة iAbra لصحيفة فايننشال تايمز إنه “يحتاج فقط إلى 10 جزيئات فيروسية في عينة لإعطاء نتيجة إيجابية”. كما أشار أيضًا أنه يمكن اختبار مل سكان أوروبا بحلول يناير باستخدام الاختبار.

الشركة البريطانية المجهولة المكونة من 4 موظفين والتي تم إنشاؤها على بعد 40 ميلاً خارج لندن. في حين أن الوقت لا يزال مبكرا فإن الإثارة بشأن احتمال صحة الادعاء قد تثبت أن هناك ما يسمي “الرصاصة الفضية” أي الحل السحري الذي سيقضي علي المشكلة، كما أشارت الشركة في بيانها.

كفاءة الاختبار محل تدقيق، إذ لم يخضع بعد لأي موافقات تنظيمية، ولكن مطار هيثرو بلندن وعملاق البرمجيات الأمريكي ليدوس Leidos طلبوا الحصول على الاختبار. وشهد سهم شركة تي تي

قال جون هولاند كاي الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، إن التكنولوجيا يمكن أن تكون “أكثر دقة من اختبارات PCR” وقال كومبتون أيضًا إن الشركة شهدت أيضًا “طلبًا كبيرًا” من جامعات في الولايات المتحدة. وأضاف أنه يعتقد أن هذا خطوة مهمة في المعركة ضد كوفيد-19

إلكترونيكس التي تصنع جهاز الاختبار، والمدرجة في بورصة لندن، ارتفاعا بنسبة 40% بعد الإعلان عنه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.