تسريب من شركة أبل يكشف عن صدمة في سعر أيفون13

الشريحة الإلكترونية A14 التي تستخدم في موبيلات أيفون وهي تصنع من الرقائق الإلكترونية التي تنتجها شركة TSMC التي سيزيد سعرها بدءا من يناير 2022

الشريحة الإلكترونية A14 التي تستخدم في موبيلات أيفون وهي تصنع من الرقائق الإلكترونية التي تنتجها شركة TSMC التي سيزيد سعرها بدءا من يناير 2022

كشفت تسريبات أيفون 13 أن هناك الكثير مما يعجبك في موبيلات أيفون القادمة من شركة أبل، ولكن هناك أيضًا مشكلة واحدة مهمة، وقد تفاقمت.

في تقرير جديد ، كشف موقع “نيكي آسيا” أن شركة TSMC ومقرها في تايوان، أكبر مورد للرقائق الإلكترونية لشركة أبل وواحد من أكبر مصنعي الرقائق الإلكترونية في العالم، قد قام بـ “أكبر زيادة في الأسعار منذ 10 سنوات”.

تم تسريب زيادة الأسعار في البداية الأسبوع الماضي، لكن نيكي أفادت أن شركاء الرقائق الإلكترونية قد تم إبلاغهم أن مديري شركات الصناعات الإلكترونية في “صدمة كبيرة” ومن المتوقع أن تكون شركات تصنيع الموبيلات الذكية من بين الأكثر تضررًا.

قال أحد المديرين التنفيذيين في شركة TSMC لموقع “نيكي آسيا”: “نشعر جميعًا بصدمة كبيرة ويحتاج جميع مديري الحسابات لدينا إلى التحدث إلى عملائنا لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا إعادة التفاوض بشأن بعض العقود”. لم نشهد مثل هذا المعدل في زيادة الأسعار في أكثر من 10 سنوات”.

من المتوقع أن تقوم شركة أبل بزيادة سعر موبايل أيفون 13 الذي ستعلن عنه يوم 14 سبتمبر في مؤتمرها السنوي، نتيجة لزيادة سعر الرقائق الإلكترونية التي تدخل في تصنيع أجهزة أيفون والمنتجات الإلكترونية الأخري لشركة أبل.

قبل 3 أسابيع فقط، أعلنت شركة أبل أنها ضد أي زيادات في أسعار مجموعة أيفون 13 الجديدة، وأن سعر الموبايل الجديد لن يزيد عن أيفون 12، وكان من المتوقع أن تبدأ اسعار أيفون 13 بما يعادل 970 دولار أمريكي.

ولكن مع دخول زيادات أسعار TSMC حيز التنفيذ في يناير 2022 وعدم قدرة شركة أبل علي تغيير تسعير أيفون في منتصف الدورة الإنتاجية له، يجب اتخاذ قرار تمرير أو ابتلاع هذه الزيادات القادمة في التكلفة الآن.

مجموعة موبيلات أيفون 13 من أبل بكاميراتها الجديدة الضخمة، يتم عرضها من تسريبات عن مصادر متعددة

مجموعة موبيلات أيفون 13 من أبل بكاميراتها الجديدة الضخمة، يتم عرضها من تسريبات عن مصادر متعددة

إذا كانت أبل تشعر بالضغط الآن، فأعتقد أن الشركة لن تتردد في تحميل التكلفة الإضافية إلى العملاء.

يحصل معظم مشتري أيفون في الولايات المتحدة علي أجهزتهم من خلال تعاقد مع شركات الاتصالات بالتقسيط علي عدة سنوات، وبالتالي فإن الزيادة في سعر الموبايل سوف تتوزع علي سنوات التعاقد مما يسهل الأمر علي المشترين، ويمكن القول إن شركة أبل لديها القاعدة الجماهيرية الأكثر ولاءً لأي شركة (حتى لو كانت إجراءات أبل الأخيرة تختبر لذلك الولاء).

هناك أيضًا الكثير مما سيعجبك في المجموعة الجديدة. كشفت تسريبات أيفون 13 عن تغييرات صغيرة في التصميم الخارجي فقط (مثل حواف أصغر) ، ولكن ستكون هناك ترقيات ضخمة للكاميرا وسعة بطاريات أكبر وشحن أسرع وتحسينات في نظم التأمين وتقنية “واي فاي” جديدة.

ستحصل أيضًا ترقيات أيفون 13 Pro على سرعة استجابة الشاشات التي تستخدم تقنية ProMotion ذات معدل تحديث عالٍ، وتحسن في التعامل مع تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات، وسعة تخزينية اكبر ربما تصل إلى 1 تيرابايت.

لذلك ، مع إطلاق أيفون 13 بعد أقل من أسبوع، ومن المعروف أن الأجهزة المتاحة ستكون محدودة، أظن أن عشاق أيفون سيصطفون في طوابير طويلة للحصول علي النجم الجديد.


خاص: إيجيبت14

المصدر: فوربس

فكرة واحدة على ”تسريب من شركة أبل يكشف عن صدمة في سعر أيفون13

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.