ماسك يترك إدارة تويتر بمجرد أن يجد “شخصًا أحمق” ليخلفه

شوهدت صورة إيلون ماسك من خلال شعار تويتر في هذا الرسم التوضيحي في 28 أكتوبر 2022

شوهدت صورة إيلون ماسك من خلال شعار تويتر في هذا الرسم التوضيحي في 28 أكتوبر 2022

قال الملياردير إيلون ماسك يوم الثلاثاء 20 ديسمبر، إنه سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة تويتر بمجرد أن يجد بديلاً، لكنه سيظل يدير بعض الأقسام الرئيسية في منصة التواصل الاجتماعي.

كتب ماسك في تغريده على تويتر: “سأستقيل من منصبي كرئيس تنفيذي بمجرد أن أجد شخصًا غبيًا foolish enough بما يكفي لتولي الوظيفة! بعد ذلك، سأقوم فقط بتشغيل قطاعات البرامج والحاسبات الخادمة (software & servers teams)”.

اتسم استحواذ إيلون ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي بمبلغ 44 مليار دولار بالفوضى والجدل، حيث تساءل بعض المستثمرين عما إذا كان مشتتًا للغاية بحيث لا يمكنه أيضًا تشغيل شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا بشكل صحيح، والتي يتدخل فيها شخصيًا في الإنتاج والهندسة.

هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها ماسك التنحي عن منصبه كرئيس لمنصة التواصل الاجتماعي، بعد أن صوّت مستخدمو تويتر له على الاستقالة في استطلاع للرأي أطلقه الملياردير مساء الأحد 18 ديسمبر.

في استطلاع الرأي علي تويتر، صوت 57.5٪ من حوالي 17.5 مليون شخص بـ “نعم” علي ترك ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشبكة تويتر. وكان ماسك قد قال يوم الأحد 18 ديسمبر إنه سيلتزم بالنتائج. لم يقدم إطارًا زمنيًا لموعد تنحيه ولم يتم تعيين خليفة له.

توجت نتائج الاستطلاع بأسبوع عاصف تضمن تغييرات في سياسة الخصوصية في تويتر وتعليق – وإعادة – حسابات الصحفيين التي قوبلت بالإدانة من المؤسسات الإخبارية ومجموعات المناصرة والمسؤولين في جميع أنحاء أوروبا.

انخفضت القيمة السوقية لشركة تسلا بمقدار 62% من نوفمبر 2021 حتي ديسمبر 2022

انخفضت القيمة السوقية لشركة تسلا التي يرأسها إيلون ماسك بمقدار 62% من نوفمبر 2021 حتي ديسمبر 2022

توقع ماسك أن التدفق النقدي cash flow لتويتر سيتعادل في عام 2023، حسبما قال مراسل بلومبرج يوم الأربعاء 14 ديسمبر، نقلاً عن التعليقات التي أُدلي بها في جلسة Twitter Spaces.

عزا ماسك هذه التوقعات إلى إجراءات خفض التكاليف التي اتخذها على منصة التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وفقًا لتغريد بلومبرج.

كانت دعوات المستثمرين في أسهم تويتر في وول ستريت لماسك للتنحي تتزايد منذ أسابيع، وفي الآونة الأخيرة شكك حتى المستثمرين في تسلا في تركيزه على منصة التواصل الاجتماعي وكيف يمكن أن تصرفه عن إدارة مصانع السيارات الكهربائية.

قال ماسك بنفسه إن لديه الكثير من الالتزامات، وأنه سيبحث عن مدير تنفيذي على تويتر. قال يوم الأحد 18 ديسمبر، مع ذلك، إنه لا يوجد خليفة وأنه “لا أحد يريد الوظيفة التي يمكنها فعلاً إبقاء تويتر على قيد الحياة”.


خاص: إيجيبت14

المصدر: رويترز

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.