منظمة الصحة تحذر مستشفيات العالم من احتمال انتشار فيروس جديد ظهر بالصين

قوارير الدم في مركز جراحة الأعصاب الوظيفية بمستشفى رويجين في شنغهاي ، الصين في 29 أكتوبر 2018

قوارير الدم في مركز جراحة الأعصاب الوظيفية بمستشفى رويجين في شنغهاي ، الصين في 29 أكتوبر 2018

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء 14 يناير إن فيروسا تاجيا جديدا انتقل بين البشر بشكل ”محدود“ في الصين، وسط مجموعات عائلية صغيرة بالأساس، لكن من المحتمل أن ينتشر على نطاق أوسع.

كانت السلطات قد قالت يوم الاثنين 13 يناير إنها وضعت امرأة صينية في الحجر الصحي في تايلاند لإصابتها بسلالة غامضة، في أول رصد للفيروس خارج الصين. وجرى الإبلاغ عن 41 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي، وهو أحد أعراض المرض، في مدينة ووهان بوسط الصين، معظمها مرتبط بسوق للمأكولات البحرية.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف القائمة بأعمال رئيس وحدة الأمراض الناشئة في منظمة الصحة العالمية خلال إفادة صحفية في جنيف إن المنظمة أعطت إرشادات للمستشفيات في جميع أنحاء العالم بخصوص السيطرة على العدوى في حالة انتشار الفيروس، بما في ذلك احتمالية ”الانتشار السريع“ في بيئة للرعاية الصحية. وأضافت ”نترقب شيئا ما، وهو أمر محتمل، ونحتاج إلى الاستعداد“.

في وقت سابق من هذا الأسبوع أبلغت السلطات الصحية في مدينة بوسط الصين عن أول حالة وفاة في البلاد بسبب نوع جديد من فيروس كورونا حيث استعدت الحكومة لطفرة في السفر بالطائرات للاحتفال بالعام القمري الجديد وسط مخاوف من تفشي محتمل مماثل لفيروس سارس في عام 2000.

تم التعرف على المريض الذي توفي على أنه رجل يبلغ من العمر 61 عامًا نُقل إلى المستشفى بعد تعرضه لضيق في التنفس والالتهاب الرئوي الحاد.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.